عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

"أبل" تكشف طلبات المعلومات الحكومية

بواسطة ــ بتاريخ 07 نوفمبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — أصدرت شركة “أبل” الأمريكية تقرير الشفافية الأول الخاص بها، حددت فيه عدد الطلبات الحكومية التي تلقتها للكشف عن معلومات حول مستخدميها، خلال النصف الأول من العام الحالي.

اقرأ أيضا..خلل ببطارية بعض هواتف أبل “اي فون 5أس”

وقدمت الولايات المتحدة أكبر عدد من الطلبات للكشف عن معلومات حول حسابات مستخدمي “أبل”، أي بين ألف وألفي طلب للحصول على معلومات حول الحسابات الفردية والمعلومات الشخصية لحوالي ثلاثة آلاف مستخدم.

اقرأ أيضاً..”آبل” قد تكشف عن “أيباد” جديد الثلاثاء

أما الغالبية العظمى من الطلبات التي تتلقاها الشركة، فهي من وكالات إنفاذ القانون، في محاولة لتعقب الهواتف المفقودة أو المسروقة، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الكمبيوتر التابعة لعملاء “أبل.”

اقرأ أيضا..لهذه الأسباب “آي فون S5” الأذكى على الإطلاق

وتلقت “أبل” 3542 طلب للكشف عن معلومات حول أجهزة المستخدمين في الولايات المتحدة، فيما قدمت ألمانيا الرقم الثاني الأكبر من الطلبات للكشف عن معلومات حول أجهزة مستخدمي “أبل”، تلتها سنغافورة.

اقرأ أيضا..زوجان صينيان يبيعان أطفالهما مقابل هواتف أي فون وأحذية

وهذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها “أبل” تقريرا للشفافية. وبدأت شركة “غوغل” بالكشف عن بيانات حول طلبات الحكومة في العام 2011، إذ تطلق قائمة محدثة كل ستة أشهر.

وبين الكشف الأولي للمراقبة من قبل وكالة الأمن القومي الذي خرج إلى النور في وقت سابق من العام الحالي، أن هناك زيادة طفيفة في عدد شركات التكنولوجيا التي تكشف طواعية عن إحصائيات حول طلبات الحكومة التي تحصل عليها. وتشترك “أبل”، و”فيسبوك”، و”ياهو”، وشركات تكنولوجية أخرى في الممارسة التي تتحول بسرعة إلى معيار في الصناعة.

اقرأ أيضا..سهم أبل يقفز لأكثر من 500 دولار بعد تعيين أهرينتس

وقال محامي الموظفين في “مؤسسة الحدود الإلكترونية” إن “أبل تتسم بالسرية في أعمالها، ولكن الحقيقة أنها بدأت تطلق تقارير الشفافية، بمثابة معيار جديد، والتي يطالب بها المستهلكين.”

اقرأ أيضا..عروض من أبل وإنتل لموظفي بلاكبيري

وذكرت “أبل” في تقريرها أن “الشركة بيّنت كل المعلومات التي يسمح القانون بالكشف عنها، وسوف تستمر بالدعوة إلى مزيد من الشفافية حول هذه الطلبات.” وأضافت الشركة: “عملنا لا يعتمد على جمع البيانات الشخصية. وليس لدينا مصلحة في تكديس المعلومات الشخصية لعملائنا.”



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم