عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

أرقام صادمة عن شغب الملاعب في الجزائر

بواسطة ــ بتاريخ 14 يناير 2019 ــ تحت تصنيف منوعات رياضية ــ التعليقات على أرقام صادمة عن شغب الملاعب في الجزائر مغلقة

وأضافت الشرطة أن أحداث الشغب التي غالبا ما ترافق مباريات كرة القدم المحلية، أسفرت أيضا عن توقيف نحو 700 شخص، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

ومنذ أعوام تشهد الملاعب الجزائرية بشكل شبه أسبوعي أحداث عنف بين المشجعين، لا تستثني أيضا اللاعبين ورجال الشرطة.

وتشمل الإحصاءات التي نشرتها الشرطة، 927 مباراة ضمن بطولة الجزائر لكرة القدم في الدرجتين الأولى والثانية، ومباريات الدرجة الثالثة (هواة)، إضافة إلى مباريات مسابقة الكأس المحلية والمسابقات الدولية.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن مدير الأمن العمومي، عيسى نايلي، قوله: “تم تسجيل 80 حالة شغب خلال مرحلة الذهاب فقط، التي نتج عنها إصابة 316 فردا منهم 215 شرطيا”.

الدرجة الأولى الأعنف

وبحسب الإحصائيات، شهدت نحو 9 بالمائة من المباريات في كل الدرجات ومختلف المسابقات، أحداث عنف، أما أكثرها فقد شهدتها مباريات الدرجة الأولى، بحوالي 240 مباراة.

وتضم البطولة الجزائرية المحترفة درجتين (الأولى والثانية)، وفي كل منهما 16 فريقا. وأقيمت مرحلة الذهاب بين أغسطس ونوفمبر.

ومن بين الذين تم توقيفهم على هامش أحداث العنف، ووصل عددهم إلى 726 شخصا بينهم 82 قاصرا، أحيل 198 موقوفا إلى القضاء، بحسب ما أوضح نايلي في مؤتمر صحفي.

قضية الشرطيين الثلاثة 

وبخصوص قضية 3 من رجال الشرطة ظهروا في شريط مصور في 13 نوفمبر خلال مباراة ضمن الدرجة الأولى وهم يقومون بضرب مشجع ملقى على الأرض، أكد المسؤول الأمني أن “الملف حاليا موجود بكل تفاصيله على مستوى المحكمة، وما تقرره هذه الأخيرة سنطبقه”.

وأصيب خلال تلك المباراة 22 مشجعا و18 شرطيا، بسبب أحداث عنف اندلعت بعد خسارة مولودية الجزائر على أرضه أمام اتحاد بلعباس. وقام بعض المشجعين باقتلاع الكراسي ورميها على رجال الشرطة.

وتكررت أحداث العنف بشكل كبير في الملاعب في الأعوام الماضية، وكان من أبرزها عام 2014 عندما قتل اللاعب الكاميروني لنادي شبيبة القبائل ألبير إيبوسي في الملعب بعد إصابته بمقذوفات من المدرجات.

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم