عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

أشجار ثمارها الذهب في أستراليا 

بواسطة ــ بتاريخ 23 أكتوبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– يبدو أن الأوراق النقدية يمكن أن تنمو فعلياً على الأشجار، بعكس ما يقول المثل القديم، إذ اكتشف العلماء في أستراليا وجود ودائع من معدن الذهب على أشجار الكينا في المناطق النائية.

اقرأ أيضا..الهند تبدأ البحث عن الذهب تنفيذا لرؤيا حكيم هندوسي

وربما قد لا يكون الخبر جديداً بالنسبة إلى بعض الأشخاص ومفاده أن النباتات والأشجار يمكن أن تمتص المعادن ومن بينها الذهب من خلال أوراقها، إلا أن ما يعتبر فريداً من نوعه، هو ما أثبته العلماء من أن المعادن تأتي من أعماق الأرض، وليس من ترسبات التربة السطحية.

ويأمل العلماء أن هذا الاكتشاف قد يتحول إلى شكل موثوق من أشكال التنقيب عن الذهب.

اقرأ أيضا..دبي تحذر من “شاي بالذهب” وسعر الكوب 62$

وتتميز الأشجار من نوعي الكينا والأكاسيا، بجذورها العميقة وواسعة النطاق، حيث تحفر  عميقاً في أوقات الجفاف، بحثا عن الماء. وفي الواقع، فإن بعض جذور الأشجار قد تتلمس معدن الذهب حرفيا.

وتم نشر هذه النتائج في الصحيفة الإلكترونية “ناتشورال كوميونيكايش” والتي تظهر كيفية امتصاص البيوجيوكيميائية للذهب يعد أمراً ممكناً. 

اقرأ أيضا..محللون: الذهب دخل نفقا مظلما وأسعاره ستتراجع

وأشارت الصحيفة إلى أن معدل امتصاص الذهب، يبلغ  80 جزء في كل مليار ورقة شجرة، ما يعني أن المعدن الأصفر ليس واضحا بالعين المجردة. 



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم