عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

أعراض لاتصدق لمرض الغدة الدرقية

بواسطة ــ بتاريخ 03 فبراير 2015 ــ تحت تصنيف اخبار منوعة ــ تعليقــاً واحداً

الغدة الدرقية

قالت مجلة “الصيدليات الحديثة” الألمانية إن وجود خلل وظيفي بـ الغدة الدرقية يؤثر بالسلب على عملية الأيض، مشيرة إلى أن هذا الخلل ينقسم إلى نوعين: القصور الوظيفي وفرط النشاط.

وأوضحت المجلة أن “أعراض القصور الوظيفي تتمثل في الضعف والتعب واضطرابات التركيز وسوء الحالة المزاجية وانخفاض ضغط الدم واضطرابات سريان الدم وزيادة الوزن من دون تغيير العادات الغذائية”.


وللقصور الوظيفي أعراض جمالية تتمثل في “جفاف وخشونة البشرة وتقصف الأظافر وفقدان الشعر للمعانه وبريقه أو تساقطه، بالإضافة إلى أعراض أخرى، مثل الإحساس بالبرودة وتراجع الرغبة الجنسية والإمساك”.

أما أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية فتتمثل في اضطرابات نظم القلب وارتفاع ضغط الدم واضطرابات النوم وفقدان الوزن وزيادة إفرازات العرق، بالإضافة إلى الإنهاك والعصبية وسوء الحالة المزاجية وتساقط الشعر والإسهال.

وأشارت المجلة الألمانية إلى أن “القصور الوظيفي قد يرجع مثلاً إلى نقص اليود أو إلى أحد الالتهابات، بينما قد يرجع فرط نشاط الغدة إلى ما يُعرف بداء “بازدوف”، والذي يتم فيه تنشيط الغدة الدرقية لإفراز الهرمونات بشكل خارج عن السيطرة”.

وتبعاً للسبب، يتم علاج القصور الوظيفي من خلال تعاطي أقراص هرمون الغدة الدرقية، في حين يتم علاج فرط النشاط من خلال العقاقير، التي تكبح إفراز الهرمونات.



التعلقيات

التعلقيات

الكلمـــات المفتاحيـــة: , , , , ,

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

1 تعليقات على هذه التدوينة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم