عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

أمر بتغيير شكل منزل لشبهه بالكعبة

بواسطة ــ بتاريخ 28 مارس 2013 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قالت وسائل إعلام سعودية الأربعاء، إن السلطات في إمارة “المدينة المنورة”، أمرت صاحب أحد المنازل بإجراء تعديلات عليه، وتغيير ملامحه، وذلك بعدما تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو يظهر تصميمه، الذي جعله يشبه الكعبة إلى حد كبير.

ونقلت الصحف السعودية بيانا صادرا عن الناطق الإعلامي بإمارة منطقة المدينة المنورة، محمد مصطفى صالح، جاء فيه أن توجيهات صدرت لصاحب المنزل – الذي ما زال تحت الإنشاء – بـ”تغيير شكله وملامحه وإزالة أي لبس يوحي بوجود شبه بالكعبة المشرفة.”

وقال الناطق الإعلامي، إن إمارة المنطقة لم تتبلغ مسبقاً بوجود هذا المبنى، مضيفا أنها راجعت الموقف واتضح أن أحد المواطنين “قام بطلاء منزله من الخارج باللون الأسود، وإبرازه بصورة توحي بأنه معلم إسلامي، للفت الانتباه.”

وأشار صالح إلى أن البلدية “استدعت صاحب المنزل وبلّغته بتغيير المظهر العام للمنزل، من حيث اللون والشكل الخارجي وإزالته أي آثار توحي بمظاهر التشبه بالكعبة المشرفة،” مضيفا أن الأمر يخضع للمتابعة مع الجهات المختصة لمعالجة الوضع بأسرع وقت ممكن.

وقد حاولت CNN الاتصال بأمانة المدينة المنورة للحصول على تعليق، غير أنها لم تتمكن من الحصول على رد الموظف المكلف بشؤون العلاقات العامة، حتى لحظة إعداد التقرير.

وتفاوتت ردود الفعل حول القضية على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة يوتيوب وكذلك تويتر، فبرزت تعليقات تعتبر الأمر حرية شخصية، بينما ندد البعض الآخر بالعمل، معتبرين أن فيه مخالفة دينية.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم