عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

أولى أسرار أذكى طائرة يصنعها الإنسان

بواسطة ــ بتاريخ 08 نوفمبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

 شكل الطائرة الجديدة “ابنالشحرور”

 

(CNN)– عادت الولايات المتحدة إلى إحدى أبرز أسلحة التجسس التي استخدمتها أثناء الحرب الباردة لتستنبطمنها أهمّ طائرة تجسس يصل إليها العقل البشري على مدى التاريخ.

 

 الطراز السابق الذي يطلق عليه اسم الشحرور أثناء مهمة عام 1995

 

يكفي القول إنّ سرعة تلك الطائرة التي يطلق عليه اسم “أس أر 71” تعادل ثلاث مرات سرعة الصوت وعلى ارتفاع يصل 85 ألف قدم بما يعني ببساطة أنها أسرع وأعلى من أي شيء يمكن أن يعترضها. لكن تلك الطائرة توقفت عن العمل بنهاية القرن الماضي.

 

 طراز سابق لطراز الشحرور

 

أما الآن فإنّ “لوكهيد مارتن” وهي صانعة تلك الطائرة، تؤكد أنّ خليفتها “ابن الشحرور أو أس أر 72” تحت التصنيع حاليا وأن سرعتها ستكون ضعف سرعة أمها وفتاكة بما يفوق الوصف لأنها مصممة لحمل وإطلاق الصواريخ على خلاف السابقة. ووفقا للمهندسين فإنّ الطائرة السابقة كانت تمنح الخصم بعض الوقت (ربما دقائق) لإخفاء الهدف، لكن مع الطائرة الجديدة سيكون ذلك من المستحيل.

 

 طراز سابق انتهى العمل به منذ اصطدامه بطائرة صينية عام 2001

 

وكلا الطائرة والصاروخ نفاثان لدرجة أنه يمكنهما الدخول لأي مجال جوي ممنوع وأن يضربا في أي مكان داخل أي قارة في أقل من ساعة. كما أنّ مصممة لأن تكون من دون طيار على عكس الطائرة السابقة التي كانت تعمل بطاقم من شخصين.

 

 أول طراز نفاث وواحد من أشهر طائرات التجسس يطلق عليه “نايتهاوك”

 

ومن المقرر أن تبدأ التجربة على مثال مصغر من الطائرة الجديدة في غضون خمس سنوات على أن تبدأ العمل في غضون 10 سنوات من الآن.

 طراز “هيف بلو” السابق لطراز “نايتهاوك”

 

علما بأنها لأن تكون طائرة شبحا لأنها غير مضطرة لذلك فسرعتها هي “تشبّحها” فالسرعة هي المعيار الأساس لنجاح أي طائرة مستقبلا.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم