عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

أي ستسقط بقايا قمر صناعي "هائم"؟

بواسطة ــ بتاريخ 10 نوفمبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– سكان الأرض بمأمن لمدة يوم أو اثنين، قبل أن يهددهم قمر أوروبي “هائم” في الفضاء، يجهل الخبراء أين سيسقط حطامه.

قمر أوروبي “شارد” يهدد سكان الأرض

ويواصل القمر الاصطناعي الذي يعرف اختصارا بـ”GOCE سقطته “الحرة” التي هبط فيها بنحو 13 كيلومترا نحو الأرض، من ارتفاعه السابق 160 كيلومتراً، في وقت مبكر السبت، وفق كريستوف ستايغر، من الوكالة الأوروبية للفضاء.

ناسا تصنع بالونا لمراقبة نيزك يقترب

وأضاف ستايغر: “دخوله النهائي المجال الجوي ربما سيحصل خلال أقل من يومين”، وذلك في تصريح له السبت.

أمريكا تطلق صاروخا للتجسس فائق التطور

ويظل سؤال أي سيتهاوى القمر الاصطناعي أو حطامه مطروحا دون إجابات.

ويرجح أن يسقط في المحيط أو مناطق غير مأهولة، إلا أن احتمالات سقوط حطام القمر الصناعي في مناطق سكنية تظل قائمة، وسط تأكيدات وكالة الفضاء الأوروبية بأن مواقع هبوطه المحتملة قد تتحدد عند اقترابه من دخول المجال الجوي، بحسب ما جاء على موقع الوكالة الإلكتروني الذي من خلاله يمكن رصد “القمر المتهاوي.”

قمر عملاق فوق الأرض وناسا تطمئن

وقد لا يحتاج البشر للقلق بشأن أي آثار نووية بسبب القمر الصناعي الذي كان يتزود بالطاقة الشمسية وليس النووية.

نيزك آخر برفقه قمره بالقرب من الأرض

وكانت وكالة الفضاء الأوروبية قد أعلنت في الرابع من الشهر الجاري بأن معدل تهاوي القمر الصناعي، ويبلغ وزنه قرابة الطن، سيتزايد بشدة خلال الأيام القليلة القادمة. 

كويكب ضخم يمر قرب الأرض الثلاثاء

 وأطلقت وكالة الفضاء الأوروبية برنامج GOCE عام 2009، بهدف رسم خرائط للأرض والمحيطات بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D، إضافة إلى إجراء بعض القياسات الأخرى.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم