عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

ارتفاع ضغط الدم.. أسبابه وعلاجه

بواسطة ــ بتاريخ 19 نوفمبر 2015 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ التعليقات على ارتفاع ضغط الدم.. أسبابه وعلاجه مغلقة

 

اليزابيت كوهين، CNN

 

ضغط الدم هو مدى قوة الدم الذي يضغط على جدران شرايينك. يظهر قياس ضغط الدم عبر رقمين، الرقم العلوي وهو الضغط الانقباضي والرقم السفلي وهو الضغط الانبساطي. الانقباضي هو الضغط أثناء خفقان القلب، والانبساطي هو الضغط أثناء راحة القلب. 

يتلاعب الضغط صعوداً ونزولاً، إذ يمكنك قياسه مرتين متتاليتين لتحصل على نتيجتين مختلفتين. 

عوامل كثيرة قد ترفع ضغط دمك، كالضغط العصبي والقلق، كما أن الضغط يرتفع بشكل طبيعي مع التقدم بالعمر. 

يمكن لضغط الدم العالي أن يكون خطيراً جداً، إذ يمكن أن يؤدي إلى نوبات قلبية، سكتات دماغية، مشاكل في العيون ومشاكل صحية أخرى. 

يمكن للوزد الزائد أيضاً أن يرفع ضغط الدم،رلأنه يصبح على القلب الضخ بشكل أصعب بكثير بسبب الوزن الزائد. تناول الكثير من الملح وشرب الكثير من الكحول أيضاً يمكن أن يرفعا ضغط الدم، كذلك قلة النشاط الجسدي. 

إذا وجد طبيبك أن ضغط دمك مرتفع جداً، قد يطلب منك أن تغير في نسق حياتك، كأن تأكل بشكل أفضل، أو تسيطر على توترك. وإذا لم تنجح هذه التغييرات قد يعطيك أدوية للضغط، وهي تأتي في أشكال مختلفة: مدرات البول، حاصرات البيتا، والمثبطات الانزيمية. 

يسمى ضغط الدم المرتفع أحياناً بالقاتل الصامت، لأنك قد لا تشعر انك مصاب بارتفاع الضغط. ولهذا عليك الخضوع للفحوصات، والاهتمام بضغطك اذا كان مرتفعاً جداً.          

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم