عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

اعلان بابل مدينة منكوبة بعد مصرع وإصابة 22 شخصا بانهيار 150 منزلا

بواسطة ــ بتاريخ 22 نوفمبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار منوعة ــ اترك تعليــق

أعلن مجلس محافظة بابل، الخميس، عن مصرع ثمانية أشخاص وإصابة 14 آخرين وانهيار 150 منزلا في مناطق متفرقة من المحافظة بسبب السيول الجارفة، وفيما بين انه تم اعلان حالة الطوارئ واعتبار المحافظة مدينة منكوبة، ناشد المنظمات الدولية بالتدخل وتقديم المساعدات.

وقال عضو مجلس المحافظة فلاح عبد الكريم الراضي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي اجتاحت عدد من أحياء المحافظة، أسفرت عن مصرع ثمانية أشخاص وإصابة 14 آخرين في مناطق متفرقة من المحافظة بسبب انهيار منازلهم”، مبينا أن “المدينة تحولت الى برك ومستنقعات مائية”.

وأضاف الراضي أن “هناك 150 منزلا سكنيا انهارت بفعل السيول في عموم المحافظة مما دفع الى إخلاء سكان منازل الأكثر تضررا”، مشيرا الى أن “مجلس المحافظة أعلن حالة الطوارئ بالمحافظة واعتبرها مدينة منكوبة”.

وطالب الراضي الحكومة الاتحادية بـ”تعويض الأهالي عن الدور التي دمرتها السيول”، مناشدا المنظمات الدولية والاتحادات بـ”مساندة المحافظة وتقديم الدعم اللازم لإنقاذ المواطنين”.

من جانبه، اكد احد المواطنين ويدعى بهاء العلكاوي لـ”السومرية نيوز”، ان “عائلتي اصبحت منذ يوم أمس من ضمن الأسر المنكوبة بسبب ارتفاع منسوب المياه الى 30 سم داخل البيت ضمن المنطقة التي تحولت الى مستنقع مائي كبير”، مشيرا الى أن “الأسر تم إخلائها الى أماكن أخرى فيما بقي الرجال لحراسة المنازل من السرقة”.

وتابع العلكاوي أن “المسؤولين في المحافظة يرتدون بدلات العمل وقت الأمطار فقط وفي الأيام الاعتيادية لا يفكروا بوضع خطط للكوارث”.

وتشهد العديد من المدن العراقية منذ مطلع الأسبوع الجاري، موجة من الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية وسيول جارفة، الأمر الذي دفع العديد من مجالس محافظاتها الى تعطيل الدوام الرسمي ووضع خطة طوارئ لمواجهة الأضرار الناجمة عن هطول الإمطار الغزيرة.



التعلقيات

التعلقيات

الكلمـــات المفتاحيـــة: , , , , ,

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم