عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

اكتشاف أقدم المستوطنات البشرية قرب القدس

بواسطة ــ بتاريخ 27 نوفمبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — سجل علماء الآثار اكتشافات نادرة تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، بعد حفريات جرت بقصد البناء في منطقة غير بعيدة عن القدس،  بما في ذلك منزل عمره عشرة آلاف عام، ومعبد عمره أكثر من ستة آلاف عام.

اقرأ أيضا..”فلسطين” تصوت بالأمم المتحدة وإسرائيل تنتقد “التخريب”

وقالت سلطات الآثار الإسرائيلية إن “النتائج تقدم صورة واسعة عن التنمية البشرية على مدى آلاف السنوات،” مضيفة أنه من المقرر أن يفتتح الموقع أمام الزوار الأربعاء

أما الاكتشافات التي تتضمن المنزل الذي يعود تاريخه إلى الألف الثامن قبل الميلاد، فعثر عليها في منطقة أشتاؤل، على بعد 17 ميل إلى الغرب من القدس، وذلك قبل توسيع طريق سريع.

اقرأ أيضا..إسرائيل: ليبرمان يعود للخارجية.. واليسار يعترض

وأوضح علماء الآثار في بيان أنها المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف هيكل قديم في سفوح المنطقة الواقعة غرب القدس. أما المبنى، الذي عثر عليه بحالة شبه سليمة، فيبدو أنه خضع لتجديدات واصلاحات، إذ يمثل الوقت الذي بدأ فيه الإنسان القديم يعيش في مستوطنات دائمة، بدلاً من الهجرة بشكل منتظم بحثاً عن الطعام.

اقرأ أيضا..لبنان: قوة إسرائيلية تتجاوز الحدود واستمرار القنص بطرابلس

وأشار علماء الآثار إلى وجود “دليل على تطور البشرية إلى العيش في المساكن الدائمة، إذ بدأ البشر بتدجين الحيوانات وزراعة النباتات. وبدلا من البحث عن الأغنام البرية، بدأ الإنسان القديم بتربيتها بالقرب من المنزل.”

وتم اكتشاف أيضاً بقايا معبد، بني في النصف الثاني من الألف الخامس قبل الميلاد، ويتضمن عاموداً حجرياً يبلغ علوه أربعة أقدام، ويزن عدة مئات من الكيلوغرامات.

اقرأ أيضا..الأمم المتحدة: غالبية ساحقة تصوت لقرار يؤكد حق الفلسطينيين تقرير المصير

وقال المسؤول عن الحفريات في سلطة الآثار الإسرائيلية أمير غولاني إن “الحفريات الكبيرة تقدم لنا صورة واسعة عن تطور وتنمية المجتمع في المستوطنات على مر العصور.” وأضاف غولاني أن “النتائج تقدم دليلا على تحول المجتمع الريفي إلى المجتمع الحضري في أوائل العصر البرونزي، أي قبل حوالي خمسة آلاف عام.”



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم