عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

اكتشاف ضفدع لا يمر بمرحلة النمو

بواسطة ــ بتاريخ 02 نوفمبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

(CNN)– اكتشف علماء في الجزء الشمالي البعيد من أستراليا “عالما مفقودا” حيث اكتشفت ثلاثة أنواع من الفقريات تعيش منذ ملايين السنين، بينها نوعان من الزواحف وضفدعة.

اقرأ أيضا..زلزال “غوادر” يشكل جزيرة جديدة ببحر العرب

وكانت مجموعة علماء من جامعة جيمس كوك والجمعية الجغرافية الوطنية قد وصلت إلى أستراليا في بداية السنة الحالية لدراسة منطقة رأس ميلفيل في شبه جزيرة كيب – يورك.

اقرأ أيضا..زلزال اليابان يكشف عن القارة المفقودة

 

وبعد أيام قليلة اكتشفت ثلاثة انواع من الحيوانات وعددا كبيرا من الأمور الأخرى التي يمكن ان تحظى باهتمام العلماء. وينسب نوعان من الأنواع المكتشفة إلى صنف الزواحف، وهي سحليات من فصيلتي أبو بريص وسحلية الرمال، يبلغ طول إحداها 20 سم وذات جسم نحيف وعيون كبيرة فيما الاكتشاف الثالث كان ضفدعة مرقطة تعيش في الجبال وتختفي في موسم الجفاف تحت الصخور كما أنّ بيضها ينمو من دون المرور بمرحلة الشرغوف(فرخ الضفدع).

اقرأ أيضا..اكتشاف جرذ عملاق في إندونيسيا

 

والمثير الآن أنّ أنواع الضفادع في أستراليا(اقرأ هنا أيضا.. قطع عمانية أفريقية قد تغير تاريخ أستراليا؟)  تكاثر ليصل إلى 239 نوعا، 25 منها تم اكتشافه خلال العشر سنوات الأخيرة. كما أن البلدان المحيطة بأستراليا تشهد نفس الظاهرة مثل غينيا الجديدة وبابوا غينيا الجديدة والتي يعيش فيها 349 نوع من البرمائيات تم اكتشاف أكثر من ثلثها في السنوات العشر الأخيرة.

لكن رغم ذلك، يحذّر العلماء من أنّ ذلك لا يعني أنّ الأمر يتعلق بتزايد في الأنواع الحيوانية فمن ضمن 5743 من الأنواع البرمائية، خلص العلماء إلى أنّ نحو نصفها بصدد التناقص وأن ثلثها مهدد بالانقراض.

علامات على “أطلانتيس ضائعة” برازيلية وليست مغربية



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم