عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

الأطعمة الجيدة تحمي الجهاز المناعي وتقاوم الأمراض

بواسطة ــ بتاريخ 27 فبراير 2015 ــ تحت تصنيف اخبار منوعة ــ اترك تعليــق

خضروات

 

الجهاز المناعي حساس جدا لنوعية الأطعمة التي نختارها، فلكلما كانت الأطعمة مختارة يطريقة صحية وصحيحة حافظت على قوة جهازك المناعي وحميت نفسك من الأمراض والعكس بالعكس.

ولضمان قوة الجهاز المناعي عليك الحد من الدهون، والوجبات الغنية بالسكريات، فالسكر يقلل من قدرة خلايا الدم البيضاء على أداء وظائفها، ويزيد الالتهابات

الجهاز المناعي . تأكد أن الجهاز المناعي قوي ويستطيع قتال الجراثيم بشكل لا تتصوره، فقط عليك إطعامه بشكل صحيح. المناعة الطبيعية هي أفضل ما يحمي الصحة.

تبدأ معارك المناعة من الفم حيث يحتوي اللعاب على مضادات قوية للميكروبات، فإذا تسللت بعض الجراثيم تجد أحماض المعدة، وغير ذلك من البروتينات التي تقوم بتحطيم البكتريا الضارة، فإذا تمكنت الجراثيم من عبور كل ذلك توجد بكتريا جيدة (بروبيوتك) في الأمعاء والقولون تمنعها من دخول مجرى الدم.


يشكل الجهاز الهضمي 70 بالمائة من الجهاز المناعي لأنه يقوم بمحاربة الكثير من الجراثيم عبر عدة مستويات. لذلك إذا أردت تقوية الجهاز المناعي عليك تغذية الجهاز الهضمي بالألياف والمغذيات الجيدة، وتجنب السكريات والدهون. بصيغة أخرى الطعام المتوازن والمتنوع مفتاح تغذية الجهاز المناعي .

من أهم المغذيات التي تقوي المناعة:

* الخضروات: الهليون، والثوم، والأرضي شوكي (الخرشوف)، والكراث، والبصل.

* الحبوب والكربوهيدرات: الفول، والشعير، والشوفان، والكينوا، والقمح، والبطاطس، والبطاطا.

* الفواكه: التفاح، والموز، والتوت، والحمضيات، والكيوي.

* الدهون: بذور الكتان.

* من أهم مصادر البكتريا الجيدة (البروبيوتك): اللبن (الزبادي)، واللبنة، وصلصة الصويا، والملفوف.

تقليل أطعمة معينة
. لضمان قوة جهاز المناعة عليك الحد من الدهون، والسكريات المضافة، والوجبات الغنية بالسكريات. يقلل السكر من قدرة خلايا الدم البيضاء على أداء وظائفها، ويزيد الالتهابات.

مغذيات هامة لجهاز المناعة
. البروتين والزنك والحديد من المغذيات التي تعزّز جهاز المناعة، إلى جانب مجموعة من المعادن والفيتامينات الهامة مثل المغنيسيوم، والمنغنيز، والسيلنيوم، والنحاس، وحمض الفوليك، وفيتامينات “ب”.



التعلقيات

التعلقيات

الكلمـــات المفتاحيـــة: , , , , ,

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم