عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

الأولاد البكر هم الأذكى

بواسطة ــ بتاريخ 25 أكتوبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– كشفت دراسة جديدة صادرة عن المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية أن آداء الأولاد البكر يعتبر أفضل في المدرسة، مقارنة بالأفطال الذين يولدون لاحقاً.

اقرأ أيضا..العثور على طرف الخيط لقراءة الأفكار!

ووجد الباحثون أن الأولاد البكر، حصلوا على علامات أفضل، وقد يكون السبب بأن الآباء هم أكثر صرامة، مع أولادهم البكر، ويصبحون أكثر مرونة مع الأطفال الذين يأتون في مرحلة لاحقة، وخصوصاً فيما يرتبط بفرض قواعد مشاهدة التلفزيون، ومراقبة الواجبات المنزلية، وإظهار شعورهم بالغضب إذا حصل أولاهم على درجات سيئة في المدرسة.

اقرأ أيضاً..الرجل ذو الصوت الأجش.. حبيب سيئ

وأشارت الدراسات السابقة والتي نشر إحداها في العام 2007، إلى أن الأولاد البكر لديهم مستوى ذكاء أعلى مقارنة بأشقائهم، بسبب حصولهم على مزيد من الوقت والاهتمام غير المجزأ من قبل الأم والأب، قبل ولادة أشقائهم.

اقرأ أيضا..دراسة: الوسامة تتيح لصاحبها التقبيل بمتعة أكبر

وفي السياق ذاته، قال الدكتور ريتشارد غالاغر في مركز دراسة الطفل في جامعة نيويورك،  إن “مساهمة الوالدين والمشاركة اللفظية مع الاطفال لديه تأثير كبير جدا على تنميتهم، وقد يكون هذا الأمر ليس بالزخم ذاته مع الأبناء الذين يولدون لاحقاً ما يفسر هذا التأثير.”

اقرأ أيضا..مخدر يحول متعاطيه إلى “زومبي”

لذا، لا ترتعبوا إذا عرفتم، أن نصف الرؤساء في الولايات المتحدة هم الأولاد البكر في عائلتهم، فضلا عن كبار المفكرين مثل ألبرت آينشتاين، وستيف جوبز، لأن المفكر السياسي الأمريكي توماس جيفرسون كان الثالث من بين ثمانية أطفال، فضلا عن أن المياردير بيل غيتس هو الشقيق الأوسط بين أشقائه.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم