عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

الانبار : الصحوات ميليشيات وعلينا انهاء تواجدها في المحافظة

بواسطة ــ بتاريخ 13 نوفمبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار منوعة ــ اترك تعليــق

عد مجلس محافظة الانبار، تشكيلات الصحوات في عموم مدن المحافظة ميليشيات، وفيما أكد على ضرورة إنهاء تواجدها، دعا إلى دعم الأجهزة الأمنية كبديل عن الصحوات.

وقال نائب رئيس المجلس فالح العيساوي : إن “الإدارة المحلية في المحافظة تنظر على تشكيلات الصحوات في المرحلة الحالية كنوع من أنواع الميليشيات، فهي أدت دورها في عام 2007 بمقارعة الإرهاب وساعدت الى استعادة مؤسسات المحافظة والان لامبرر لتواجدها”.

وأوضح العيساوي “نحن ضد فكرة تشكيل الصحوات جملة وتفصيلا، ونطالب من الحكومة المركزية بدعم قيادة الشرطة بزيادة اعداد عناصر الشرطة ودعم إمكانياتها ولانبحث عن تشكيل الصحوات”.

وتابع “مجلس المحافظة يرفض ظهور اي مؤسسة أمنية ثانية تكون بديلة عن القوات الأمنية”.

ويؤدي زعماء العشائر دورا بارزا في المجتمع العراقي ولجأت الولايات المتحدة الأمريكية إليهم لطرد مسلحي تنظيم القاعدة الذين كانوا يبسطون نفوذهم على مساحات شاسعة في أرجاء العراق.

وتم تشكيل فصائل مسلحة من العشائر في 2006 باسم “الصحوات” وتمكنت بالفعل من مساندة القوات العراقية والامريكية في استعادة السيطرة على محافظات البلاد وطرد المتشددين الإسلاميين.



التعلقيات

التعلقيات

الكلمـــات المفتاحيـــة: , , , ,

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم