عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

الخوخ سلاح فعال لمقاومة سرطان القولون

بواسطة ــ بتاريخ 29 سبتمبر 2015 ــ تحت تصنيف اخبار منوعة ــ التعليقات على الخوخ سلاح فعال لمقاومة سرطان القولون مغلقة

peaches

أشارت دراسة طبية حديثة إلى أن تناول الخوخ المجفف بصفة منتظمة يعزز الإبقاء على البكتيريا المفيدة في الأمعاء وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون.

وقالت نانسى تيرنر، وهي أستاذ في جامعة “تكساس” الأمريكية إن الأبحاث الحديثة أظهرت أن الخوخ المجفف يعزز في الإبقاء على البكتيريا المفيدة في جميع أجزاء القولون ، وبذلك فإنها قد تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

كانت الأبحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أن الاضطرابات والجراثيم هى المعنية في الشروع في التهاب الأمعاء وتكرار نوبات الالتهابات التي يمكن أن تعزز تطور سرطان القولون.

وأضافت تيرن قائلة ” استكشف بحثنا أن الخصائص المحتملة للخوخ المجفف يمكن أن يسهم بشكل فعال في الوقاية من سرطان القولون”.

الخوخ المجفف يحتوي على مركبات فينولية ، والتي لها آثار متعددة على الصحة ، بما في ذلك قدرتها لتكون بمثابة مضادات الأكسدة التي يمكنها تحييد تأثير أكسدة الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف الحمض النووي.

كانت الأبحاث قد أجريت على مجموعة من فئران التجارب تم تغذيتهم بحمية تعتمد على الخوخ المجفف ، لما يحتويه من عناصر غذائية هامة ومركبة ، حيث تم فحص محتويات الأمعاء والأنسجة من قطاعات مختلفة من القولون.

وقد لاحظ الباحثون أن الخوخ المجفف قد ساهم في تعزيز الاحتفاظ بالجراثيم المفيدة والتمثيل الغذائي الميكروبي فى جميع أنحاء العالم ، الذي كان مرتبطا مع حدوث انخفاض من الآفات السابقة للتسرطن .

 

الكلمـــات المفتاحيـــة: , , , , , , ,

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم