عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

الخيال العلمي يتحقق..سيارات طائرة لتخفيف الإزدحام المروري

بواسطة ــ بتاريخ 05 أكتوبر 2014 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قد تزدحم الطرقات بالكثير من السيارات والسائقين الغاضبين، ولكن هل وضعهم في الفضاء يقي من شرهم؟

وبالنسبة إلى كبير الباحثين في مشروع “ماي كوبتر” الدكتور هاينريش أش بولثوف ومدير التصور والإدراك والعمل في معهد ماكس بلانك في منطقة توبنغن في ألمانيا، فإن تصميم سيارة طائرة يمكن لأي شخص قيادتها، قد تكون بمثابة تحقيق حلم تحقيق امتد لفترة طويلة.

ويسعى الاتحاد الأوروبي إلى جعل الحلم حقيقة واقعة، والبحث في جدوى المركبات الجوية الصغيرة لتخفيف الازدحام المروري في العالم.

وقال بولثوف: “كان الأمر حلما لي منذ أن قرأته في مرحلة الطفولة، في كتب الخيال العلمي في السينما،” مضيفاً أن “الخيال العلمي يصبح حقيقة في هذه الأيام.”

ووضع الاتحاد الأوروبي مشروعاً يمتد لأربع سنوات وتشارك فيه ستة معاهد في جميع أنحاء أوروبا للنظر في المشاكل المرتبطة بالتنقل في سيارات الطيران الشخصية. أما العنصر الأهم فهو التركيز، ليس على تصميم السيارة، ولكن على القضايا والتحديات المحيطة بالسيارات الطائرة. 

ويعتبر بحث الدكتور بولثوف جزءا من تقرير صدر في العام 2007 للإتحاد الأوروبي بعنوان “خارج الصندوق: أفكار حول مستقبل النقل الجوي”. 

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم