عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

السعودية تلزم البائعين بإعادة الفكة

بواسطة ــ بتاريخ 08 يوليو 2013 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ اترك تعليــق

الرياض، السعودية (CNN)– أشارت وكالة الأنباء السعودية “واس” إلى أن وزارة التجارة والصناعة أمرت بإلزام المحال التجارية بتوفير جميع العملات المعدنية ابتداء من 17 أغسطس/آب القادم، مضيفة أن مؤسسة النقد العربي السعودي قامت بتأمين عملات معدنية كافية في البنوك.

وأكدت مؤسسة النقد أن العملات المعدنية متوفرة في البنوك بكميات كافية ولا يوجد أي عذر لأي محل تجاري في عدم توفير العملات المعدنية.

فيما قالت وزارة التجارة والصناعة في بيان لها الأحد، إنها تعتزم القيام بحملة توعوية تحت اسم “خذ الباقي” التي “تُعرّف المستهلك بحقه في أخذ المتبقي لثمن السلعة من أجزاء الريال التي تمثل العملات المعدنية”.

وأضافت الوزارة في بيانها أن “عدم نظامية الممارسات التي تقوم بها بعض المنشآت التجارية حالياً والمتمثلة في تبديل المتبقي من ثمن السلعة من العملات المعدنية بسلع أخرى رخيصة، مثل (العلك والمناديل الورقية، والمياه الصحية)، وغيرها من السلع التي قد لا يرغب فيها المستهلك والتي تمثل إلزاماً له بشراء مواد إضافية بدلاً من الحصول على حقه المتبقي من المال.”

وأكد البيان على أنه سيتمكن المستهلكون من دفع قيمة السلع بأجزاء الريال من العملات المعدنية بدلاً من المتبع حالياً في بعض المحال والمتمثل في جبر العملة المعدنية للقيمة كاملة، وأن حملة الوزارة تأتي باعتبار أن “العملة المعدنية تمثل أحد الرموز الوطنية ولها أهمية اقتصادية بين فئات المجتمع.”

يشار إلى أن مغردين سعوديين ناقشوا القضية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد انتشار الظاهرة بكثرة في المملكة.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم