عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

الصين تحذر تايوان: لن نسكت على أي مخططات انفصالية   

بواسطة ــ بتاريخ 05 مارس 2018 ــ تحت تصنيف منوعات رياضية ــ التعليقات على الصين تحذر تايوان: لن نسكت على أي مخططات انفصالية    مغلقة

وجاء هذا التحذير في تقرير عمل الحكومة الصينية الذي قدمه رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني ال13 لنواب الشعب الصيني، وهو البرلمان الذي يسيطر عليه الحزب الشيوعي.

وقال التقرير إن بكين ستستمر بالتمسك بمبدأ “صين واحدة” ودعم “التنمية السلمية” للعلاقات بين جانبي مضيق تايوان على أساس “توافق عام 1992” الذي يقر بوجود بلد واحد بدون أن يحدد ممثله الشرعي.

وأضاف أن بكين ستدفع أيضا بحسب التقرير الى “عملية إعادة التوحيد السلمي للوطن الأم إلى الأمام”.

وأشار الى أن الصين ستبقى حازمة “في حماية سيادة أراضيها وسلامتها، ولن تتغاضى أبدا عن أي نشاطات أو مخططات انفصالية من أجل “تايوان مستقلة”.

ولا تزال الصين تعتبر تايوان جزءا من أراضيها بانتظار إعادة التوحيد، كما أنها قطعت كل الاتصالات الرسمية مع تايبيه لرفض الرئيسة تساي انغ ون الاعتراف بالجزيرة الديموقراطية جزءا من “صين واحدة”.

وعربت الصين عن غضبها الاسبوع الماضي بعد أن مرر مجلس الشيوخ الأميركي قانونا يشجع على تبادل الزيارات بين واشنطن تايبيه”على كل المستويات”.

وقطعت واشنطن العلاقات الدبلوماسية مع تايوان عام 1979 واعترفت بالحكام الشيوعيين في بكين كحكومة وحيدة لـ”صين واحدة”.

لكن واشنطن ابقت على مقاربة غامضة إزاء الجزيرة، فقد حافظت على العلاقات التجارية معها واستمرت ببيع الأسلحة الى تايوان، ما زاد من غضب الصين.

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم