عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

الضباب… ضيف الإمارات الجميل الذي تحول إلى كابوس

بواسطة ــ بتاريخ 27 يناير 2014 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)– مرة أخرى، يتسبب الضباب أو بالأحرى سوء التعامل معه، في حوادث تصل إلى الوفيات في بعض الأحيان، على طرقات الإمارات العربية المتحدة.

وآخر تلك الحوادث وفاة شخص وإصابة 34 آخرين واحتراق 100 سيارة على شارعي أبوظبي- دبي ودبي-العين، في اليومين الأخيرين.

وأوضحت السلطات أنّ السبب الرئيس يكمن في عدم الالتزام بنصائح إدارة المرور التي تشدد على الانتباه الأقصى أو ركن السيارة على جانب الطريق بمسافة أمان جيدة وعدم تحريكها بكيفية غير آمنة.

ويشهد الشارع الرئيس الذي يربط أكبر إمارتين في البلاد أي دبي والعين، حركية نشطة منذ ساعات الفجر، عندما يسارع الموظفون الخطى باتجاه الالتحاق بمراكز عملهم في هذه المدينة أو تلك، أي في ساعات ذروة تكثف الضباب ولاسيما عند نقاط محددة.

فبمجرد مغادرة دبي بنحو 30 كلم، تبدأ ذروة الضباب وتمتد إلى مسافة تقارب 20 كلم أو نحوها قبل الوصول إلى العاصمة الإماراتية، أي ما يعني أنّ السائق سيكون مضطرا، عادة، لقطع ما لا يقلّ عن 100 كلم وسط الضباب الذي تنعدم فيه الرؤية.

ومما زاد الطين بلة، أنّ السنوات الأخيرة بدأت تشهد تواترا أكثر لفترات الضباب بحيث أصبح الناس يتوقعون ظهوره انطلاقا من سبتمبر/أيلول ليستمر لمدة شهور، قد تصل بعض الأحيان، حتى مارس/آذار.

على أنّ الضباب ضيف مبجل لدى غير مستخدمي الطريق في ساعات الفجر، حيث أنه يضفي مناظر خلابة على مدن البلاد.


الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم