عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

الطاقة الشمسية للتخفيف عن المارينز

بواسطة ــ بتاريخ 06 نوفمبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — يعكف علماء في قاعدة تابعة للبحرية الأمريكية في كاليفورنيا على إجراء أبحاث لتطويع الطاقة الشمسية لاستخدامات عسكرية، في خطوة لا علاقة لها بالبيئة بل بالسلامة وتخفيف العتاد الذي يحمله الجنود.

تصميم أول طائرة بالطاقة الشمسية وتحلق ليلا

فلسنوات طويلة شكلت الأوزان الثقيلة التي يحملها الجنود هاجسا يقلق قادة قوات مشاة البحرية “مارينز”، إلا أن الطاقة الشمسية قد تكون الحل الذي يخفف عبء بعض الأحمال عن كاهل الجنود في ميادين القتال.

علماء يعملون لتطوير هاتف دون بطاريات

وعادة ما يزود الجنود بدروع واقية للجسم، بجانب أسلحة وذخائر، واحتياجات أخرى أساسية  كالماء، بالإضافة إلى بطاريات لتشغيل معدات ضرورية كأجهزة تحديد المواقع.

إطلاق أول أطلس لموارد الطاقة المتجددة

وحاليا، يعكف الخبراء على إجراء اختبارات على جهاز جديد يدعى “مارين أوستري باترولينغ سيستم” ويعرف اختصارا بـ”MAPS”  مزود بألواح شمسية، وجهاز لتنقية المياه، يعمل الأول، ويبلغ وزنه 13 باوندا فقط، على تزويد أجهزة الجنود بالطاقة، ليتم الإستغناء بذلك عن شحنة بطاريات يصل وزنها لقرابة 100 باوند، يحتاجها المارينز لأداء مهمة تستغرق أربعة أيام.

جهاز بسيط لتحلية مياه البحر باستخدام أشعة الشمس

إلا أن الناطق باسم مكتب الأبحاث البحرية، بيتر فيتي، أكد بأن “مابس”، الذي يقوم بشحن أو إعادة شحن بطارية مركزية باستخدام طاقة مستقاة من الطاقة الشمسية، لا يعني بالضرورة الإستغناء كلياً عن البطاريات، بل خفض الكميات التي يحملها الجنود خلال كل مهمة.

قماش يحول حرارة الجسم لكهرباء

كما سيساعد الجهاز في تقليل كمية المياه التي قد يتجاوز وزنها 8 أونصات خلال أربعة أيام، وذلك بترشيح مياه يحصل عليها الجنود من موارد محلية لتصبح صالحة للشرب.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم