عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

العثور على طرف الخيط لقراءة الأفكار!

بواسطة ــ بتاريخ 18 أكتوبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– ما الذي يفكر به البشر؟ هو السؤال الذي لطالما بحثنا عن إجابته، والآن وجد العلماء طرف الخيط لقراءة أفكار البشرية. إذ اكتشفوا طريقة يمكنهم فيها معرفة إذا ما كان الإنسان يفكر برقم ما، بعد رصد منطقة معينة في الدماغ تتحفز عند تفكير الشخص الخاضع للتجربة بالأرقام.

اقرأ.. اختراع الأدمغة البسيطة من الخلايا الجذعية

وخضع ثلاثة أشخاص أصابتهم نوبات عدم انتظام الكهرباء في الجسم، في السابق، وتم إزالة الجزء المتسبب بخلل بالكهرباء في الدماغ، لقياس النشاط الدماغي، وزراعة دارة كهربائية في الدماغ للتحكم بالكهرباء أو توزيعها بانتظام، وهذا مكن العلماء من استغلال خاصية هذا الجهاز لتوظيفه بالتجربة.

أيضاً.. ركز على هذه الصورة وسترى أمواج دماغك

 

الدارة الكهربائية التي استفاد الباحثون من وجودها في أدمغة الخاضعين للتجربة

 

إذ تنبه العلماء إلى أن نقطة معينة تتكون من مجموعة عصبية يطلق عليها تسمية “intraparietal sulcus” تتحفز قبل أن ينطق الأشخاص الخاضعون للتجربة بالرقم الذي يفكرون فيه.

المزيد.. USB للدماغ.. قريباً في الصيدليات

إذ قال أحد الباحثين المسؤولين عن الدراسة والأستاذ في قسم الأعصاب التابع لمركز جامعة ستانفورد الطبي، جوزيف بارفيزي، إن الدراسة تتيح الفرصة للعلماء بالاطلاع على كيفية عمل الدماغ البشري خلال الحياة اليومية.

و.. روبوت بدماغ آلي ليعمل كالدماغ البشري

 

 

وأضاف بارفيزي “نحن لا زلنا بعيدين للغاية عن التمكن من معرفة ما يمكن للدماغ التفكير فيه بالضبط، لأن ذلك يتطلب أبحاثاُ معمقة أكثر وعدداً أكبر من الأشخاص الذين لم تنتبهم نوبات غير طبيعية، كما أن العملية ستحتاج إلى حسابات معقدة.”

أيضاً.. دراسة: الاسترخاء لعدة دقائق يحفز الذاكرة

لكنه لم يطمس أي فرصة مستقبلية في التمكن من قراءة الأفكار بقوله “بالطبع إنها مسألة وقت قبل أن نتمكن من حل الشيفرات المعقدة للدماغ والتعرف على أنشطته المعقدة، مثل التفكير.”



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم