عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

العراق .. 8 قتلى حصيلة تحرير الرهائن و4 بتفجيرين في العاصمة

بواسطة ــ بتاريخ 30 يناير 2014 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

بغداد، العراق (CNN) –أعلنت مصادر أمنية عراقية استعادة الشرطة العراقية السيطرة بشكل كامل على مبنى وزارة حقوق الإنسان، الذي تعرض لهجوم نفذه مسلحون، الخميس، وقاموا باحتجاز رهائن من الموظفين المدنيين.

وقالت المصادر إن 6 من منفذي الهجوم قتلوا خلال عملية استعادة السيطرة على قسم من مبنى الوزارة الذي يقع بجانب وزارة النقل، في شمال شرق العاصمة العراقية بغداد.

وأوضح المصدر أن أربعة منهم قتلوا بواسطة الشرطة، واثنين انتحرا بتفجير نفسيهما بأحزمة ناسفة، مؤكدا أنه تم تحرير جميع الرهائن دون أن يصاب أحد منهم بأذى، في حين قتل اثنان من ضباط الشرطة، وأصيب 7 آخرون بجراح خلال الاشتباكات بحسب المصدر.

.وقد أغلقت عدة طرق في العاصمة بغداد، أثناء الاشتباك مع المسلحين، وخاصة الطرق المؤيدة إلى المنطقة الخضراء.

وفي حادثين مستقلين انفجرت سيارتان مفخختان في شمال شرق العاصمة، مأ اسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح، وقد وقع أحد الانفجارات في سوق شعبية بحسب ما أفادت مصادر الشرطة العراقية.

وقد تزايدت أعمال العنف الطائفي منذ اندلاع القتال في محافظة الأنبار إلى الغرب من بغداد، بين مليشيات مدعومة من القاعدة، وقوات الأمن العراقية من أجل السيطرة على مدينتي الفلوجة والرمادي.

وقد أدت هذه الأحداث إلى تشريد أكثر من 140 ألف عراقي من مساكنهم بحسب وزارة الهجرة والمهجرين. وأعلنت الأمم المتحدة الأسبوع الماضي بأنها تدرس الاحتياجات الإنسانية للمتضررين من أحداث العنف في الأنبار.

وبحسب إحصاءات الأمم المتحدة فإن العام 2013  شهد مقتل 8 آلاف شخص في أحداث العنف، معظمهم من المدنيين، ليصبح العام 2013 هو الأكثر دموية في العراق منذ العام 2008 حتى الآن.


الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم