عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

العلماء يكتشفون أبعد المجرات عن الأرض

بواسطة ــ بتاريخ 26 أكتوبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– أعلن العلماء اكتشافهم لأبعد مجرة إلى الآن عن كوكب الأرض، وأشاروا إلى أن هذه المجرة الجديدة يمكنها أن تساعدهم بمعرفة المزيد عن الكون، وذلك بسبب قدمها.

35 ثقبا أسود قرب الأرض

وقال العلماء إن المجرة التي أسموها ” z8_GND_5296″ تعد أبعد مجرة أكدوا وجودها من خلال تقنية ” spectroscopy” وهي تقنية تستكشف الخواص الكيميائية للعناصر، وفي حالة هذه المجرة اكتشفوا وجود الهيدروجين، وهو العنصر الأساسي في تكوين النجوم، حسبما أشارت معلومات الباحثين في مقال نشرته مجلة ” the journal Nature”.

توقع انفجار أكبر النجوم في مجموعتنا الشمسية

ويقول العلماء إن المجرة تشكل نافذة للماضي، وكيف كان شكل الكون قبل 700 مليون عام بعد الإنفجار الكوني، رغم أن هذه المدة تعد مبكرة بالنسبة لعمر الكون الذي يقدره العلماء بحوالي 13.8 مليار عام.

علماء ناسا يكتشفون كوكبا يدور حول شمسين

وما يدعو العلماء للشعور بالفضول تجاه هذه المجرة، هو قدرتها على إنتاج النجوم، وهي نسبة تقاس بمعدل الهيدروجين الخام الموجود بالمجرة، إذ قورنت بإنتاجها نجوماً يزيد حجمها بـ 300 مرة حجم الشمس في مجرتنا، كما أن هذه المجرة تنتج نجوماً أكثر مقارنة بمجرة درب التبانة التي تحوي كوكبنا.

هل تكشف “ناسا” عن وجود مخلوقات فضائية بالكون؟

وقد أجرى العلماء عمليات حسابية معقدة لحساب البعد الذي يفصل المجرة الجديدة عن كوكبنا، ويتم ذلك بحساب مدى الإشعاع الضوئي، وطول الأمواج الضوئية الصادرة عن المجرة، والتي تمتد كلما ازدادت المسافة.

المزيد:

اكتشاف “كوكب خارق” مشابه لكوكب الأرض

تقرير: قلة الموارد المالية لـ”ناسا” تجعل الأرض في خطر



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم