عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

"الماموث" قد يعود للحياة على الأرض قريباً

بواسطة ــ بتاريخ 31 مايو 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– هل تتذكر عندما كان حيوان “الماموث” بفرائه كثيف الشعر يجول مختلف أنحاء الكوكب؟.. لا؟.. حسناً، إذا كانت فاتتك رؤية تلك الأفيال العملاقة خلال العصر الجليدي، فربما يمكنك تعويض ذلك قريباً، حيث خطا العلماء خطوة كبيرة نحو إمكانية إعادة هذه الحيوانات إلى الحياة مجدداً.

وعثر فريق من العلماء من الجامعة “نورث إيست” الاتحادية في “ياكوتسك”، شمال شرقي روسيا، على خلايا دماء سائلة لواحدة من إناث أفيال الماموث، يعود تاريخها إلى ما يقرب من 10 آلاف سنة، مدفونة في إحدى الجزر الجليدية النائية، ضمن جزر “لياخوفسكي” الواقعة في المحيط المتجمد الشمالي.

وقال العلماء إنهم عثروا على خلايا دموية سائلة أثناء فحص بقايا جثة مجمدة يكسوها الجليد، حيث بدأت الدماء في التدفق، الأمر الذي قد يتيح للعلماء إمكانية استنساخ حيوان الماموث المنقرض قبل آلاف السنوات.

وذكر رئيس البعثة العلمية، سميون غريغوريف، مدير متحف الماموث بالجامعة الروسية، أن “قطع من الأنسجة العضلية، التي تم اكتشافها في الجثة، تبدو في لونها الأحمر الطبيعي، مثل اللحوم الطازجة، ويرجع السبب في ذلك إلى أن الجزء الأسفل من الجثة كان محفوظاً بشكل جديد داخل كتلة جليدية صافية.”

وأكد العالم الروسي لصحيفة “سيبريان تايمز” أنها المرة الأولى التي يتم فيها العثور على دماء سائلة لحيوانات الماموث، ووصفها بأنها “أفضل بقايا ماموث” يتم العثور عليها في حالة جيدة، على الإطلاق.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم