عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

المسنين الصينييون ينتحرون للحصول على مراسم دفن لائقة

بواسطة ــ بتاريخ 28 مايو 2014 ــ تحت تصنيف اخبار منوعة ــ اترك تعليــق

المسنين الصينييون ينتحرون للحصول على مراسم دفن لائقة

يسعى العشرات من المسنين في مقاطعة إنهوي شرقي الصين، إلى الاستفادة من المهلة المتبقية قبل إغلاق المقابر من قبل الحكومة المحلية عن طريق الانتحار، ليحظوا بفرصة دفن جثثهم بعد موتهم بدلاً من حرقها.

ويهدف المسنون من الإقدام على الانتحار إلى تثبيت وفاتهم قبل 1 يونيو (حزيران) المقبل، وهو الموعد المحدد لإغلاق المقابر ومنع دفن أي شخص يفارق الحياة بعد هذا التاريخ، حيث سيتم استبدال الدفن في المقاطعة بحرق الجثث بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

إيصال رسالة
ويقول المسؤولون المحليون إن المقابر تشغل حيزاً كبيراً في المدينة، لذلك يجب إزالتها والاستفادة من المساحات المخصصة لها لاستيعاب المزيد من السكان، ولإيصال رسالة بهذا المعنى إلى السكان عمد مجموعة من المسؤولين لزيارة بعض مجالس العزاء وحطموا التوابيت.

معارضة من السكان المحليين
وكانت التعليمات الجديدة بمنع دفن الموتى قد صدرت في الأول من أبريل (نيسان) الماضي، ومنحت السلطات السكان فرصة لدفن موتاهم إلى الأول من يونيو (حزيران) وهذا ما دفع الكثير من المسنين إلى محاولة استغلال الوقت المتبقي، ليحظوا بدفن لائق لجثثهم.

حرمة الموتى
ولا يشكل هذا الإجراء فرقاً كبيراً بالنسبة لساكن المدن، في حين ينظر إليه سكان الريف على أنه انتهاك لحرمة الموتى، وواجه هذا الإجراء معارضة شديدة بين سكان الأرياف.

وأشارت وسائل الإعلام المحلية إلى أن العشرات من المسنين قتلوا أنفسهم، ومن بينهم زهانغ وينيانغ (81 عاماً) الذي شنق نفسه في 13 مايو (أيار) الحالي، وترك رسالة ذكر فيها أنها يرغب بالحصول على مراسم دفن لائقة، ومسن آخر يدعى وو ليكسيو (97 عاماً) انتحر في 12 مايو (أيار) لنفس السبب.



التعلقيات

التعلقيات

الكلمـــات المفتاحيـــة: , , , , , , , ,

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم