عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

المعارضة الكينية تؤجل "تنصيب" الرئيس البديل

بواسطة ــ بتاريخ 11 ديسمبر 2017 ــ تحت تصنيف منوعات رياضية ــ التعليقات على المعارضة الكينية تؤجل "تنصيب" الرئيس البديل مغلقة

وقال زعيم المعارضة رايلا أودينغا وزملاؤه في بيان، إن قرار تأجيل الفعالية حتى موعد لاحق جاء بعد مشاورات واسعة، لكنهم “لا زالوا على الطريق لتحقيق العدالة الانتخابية”.

وقال البيان: “ندرك أن هذا سوف يكون محبطا للشعب الكيني الذي كان ينتظر بفارغ الصبر هذه الفعالية. نأمل في أن نطمئنهم بأن عزمنا لم يتغير. وبشكل خاص نكرر أن أي حوار وطني يجب أن تكون العدالة الانتخابية على جدول أعماله. لسنا مهتمين بالمشاركة في سلطة غير شرعية وديكتاتورية”.

وكان من المقرر أن يعقد الحدث الاحتجاجي في 12 ديسمبر.

وقالت الحكومة الأسبوع الماضي إن المراسم تعد خيانة، وطالبت الولايات المتحدة المعارضة بإلغائها وسط مخاوف من أنها قد تنتهي بأعمال عنف.

وكان أودينغا قد تحدى فوز الرئيس أوهورو كينياتا في انتخابات أغسطس ونجح في إلغاء الانتخابات، لكنه قاطع إعادة التصويت في أكتوبر قائلا إنه لم تجر إصلاحات انتخابية كافية.

وقال أودينغا إنه لا يعترف بكينياتا رئيسا شرعيا للبلاد، رغم أن المحكمة العليا أيدت بالإجماع فوزه في إعادة الانتخابات في أكتوبر.

ولا يزال الغضب في أوساط أنصار أودينغا مرتفعا، حيث يعتقد هؤلاء أنه فاز في انتخابات أغسطس. وقتل العشرات في اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار أودينغا منذ انتخابات أغسطس.

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم