عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

"المهرّج" الأمريكي يقرصن الخارجية الروسيّة.. ويترك رسالة لبوتين

بواسطة ــ بتاريخ 28 أكتوبر 2016 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ التعليقات على "المهرّج" الأمريكي يقرصن الخارجية الروسيّة.. ويترك رسالة لبوتين مغلقة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNNMoney) — تعرض موقع وزارة الشؤون الخارجية الروسية الإلكتروني للقرصنة، من قِبل أمريكي يطلق على نفسه لقب “ذا جيستر” أو “المهرّج”، ردًا على الهجومات الروسية الإلكترونية الأخيرة التي استهدفت الولايات المتحدة الأمريكية.

وتمكن “ذا جيستر” من الدخول إلى موقع الوزارة مساء الجمعة، حيث ترك رسالة يطلب فيها من الروسيين الكفّ عن مهاجمة الأمريكيين. لكن الرسالة لم تظهر على الصفحة الرئيسية للموقع الأساسي، بل نُشرت في إحدى الصفحات التابعة لموقع الوزارة الأرشيفي. كما أُتيحت رؤية الرسالة فقط عبر رابط شاركه “ذا جيستر” على موقع “تويتر“.

ويُعد MID.ru الموقع الرسمي للوكالة الروسية المسؤولة عن المحافظة على الشؤون الدبلوماسية الدولية للبلد، والتي تعتبر بمثابة وزارة الخارجية الأمريكية.

وجاء رد “ذا جيستر” بعد إلقاء الولايات المتحدة اللوم على روسيا، مؤخرًا، لتدخلها بسياستها. كما اتهمت أمريكا وكالات استخبارات روسية بقرصنة رسائل إلكترونية تابعة للهيئة الوطنية الديمقراطية، ومواقع أخرى لمنظمات ذات صلة بالحزب الديمقراطي في أمريكا. إضافة لذلك، اتهمت الولايات المتحدة روسيا بتسريب معلومات للتأثير على انتخاب المرشحة الجمهورية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون.  الأمر الذي نفاه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وقال “ذا جيستر” في الرسالة التي كتبها على الموقع، مخاطبًا بوتين: “لنكن واقعيين. أنا أعلم أنك أنت الفاعل، وإن استخدمت وكلاء، وأنت تعلم ذلك أيضًا. عد إلى غرفتك الآن قبل أن أفقد أعصابي.” وذكر “ذا جيستر” في مقابلة حصرية لـ CNNMoney إنه اختار الهجوم على روسيا بسبب غضبه من هجوم DNS السايبري الذي تعرض له جزء كبير من شبكة الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة.

من جهتها أكدت متحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، مايريا زاكاروفا، الأحد، بأن موقع وكالة الحكومة الرئيسي يعمل “بشكل اعتيادي”. وأضافت في منشور على “فيسبوك” بأن الموقع الذي تعرض للحادثة قديم وغير صالح للاستخدام، علما أن رسالة “ذا جيستر” أزيلت من الموقع الحكومي الروسي.




الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم