عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

انطلاق معركة تفادي الهبوط في الدوري الكويتي

بواسطة ــ بتاريخ 05 أبريل 2013 ــ تحت تصنيف منوعات رياضية ــ اترك تعليــق

بدأ صراع تفادي الهبوط في الدوري الكويتي لكرة القدم بعد تتويج الكويت بطلاً للمرة الحادية عشرة في تاريخه في المرحلة السابقة.

ويلعب غداً في المرحلة التاسعة عشرة القادسية مع كاظمة، والكويت مع السالمية، والصليبخات مع الجهراء، على أن تُختتم منافساتها الإثنين المقبل بلقاء العربي مع النصر.

وتكوّن دوري الموسم الحالي من ثلاثة أقسام بحيث يلتقي كل فريق مع الآخر ثلاث مرات على أرضه وخارجها وعلى ملعب محايد، وتمثّل المرحلة الحالية الجولة الخامسة من القسم الثالث.

ولم يتبقَّ من عمر المسابقة سوى ثلاث مراحل، علماً أنّ صاحب المركز الثامن والأخير سيهبط في نهاية المطاف إلى الدرجة الأولى فيما يخوض السابع مباراتين فاصلتين مع وصيف الدرجة الأولى التي يتأهّل بطلها مباشرة إلى دوري الأضواء.

وتتنافس خمس فرق من ثمانية على تفادي إنهاء الموسم في المركزين الأخيرين وهي النصر الرابع (21 نقطة) والجهراء الخامس (18) والسالمية السادس (16) وكاظمة السابع (15) والصليبخات الثامن والأخير (15).

في المباراة الأولى، يسعى كاظمة حامل اللقب أعوام 1986 و1987 و1994 و 1996 إلى تدارك الموقف قبل فوات الأوان إلاّ أنّ مهمّته لن تكون سهلة أمام القادسية حامل اللقب 15 مرّة آخرها في المواسم الأربعة الماضية وصاحب المركز الثاني بـ34 نقطة.

ويدخل القادسية إلى المباراة بعد فوز كبير على رافشان الطاجيكي (3-0) وضعه في صدارة المجموعة الرابعة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

أمّا كاظمة فهو قادم من تعادل مع مضيفه الخريطيات القطري (2-2) في إطار منافسات المجموعة الثالثة لبطولة الأندية الخليجية.

وكان القادسية وكاظمة تعادلا سلباً في القسمين الأوّلين.

وفي المباراة الثانية، يأمل السالمية بطل 1981 و1995 و1998 و2000 في استغلال إمكانية تراخي الكويت بعد أن ضمن الأخير اللقب للمرة الأولى منذ عام 2008.
 
وكان السالمية تعادل في مباراته الأخيرة مع النصر (2-2)، فيما تغلّب الكويت على مضيفه ريغر تاداز الطاجيكي (3-1) وحلّق في صدارة المجموعة الأولى من كأس الاتحاد الآسيوي.

في القسمين الأوّلين، فاز الكويت (1-0) وتعادلا سلباً على التوالي.

وفي المباراة الثالثة، يسعى الصليبخات إلى التغلّب على الجهراء بهدف الابتعاد عن المركز الأخير، والجهراء قادم من تعادل مع القادسية (2-2)، والصليبخات من خسارة أمام العربي (0-2).

وفي المباراة الرابعة، يدخل العربي حامل اللقب 16 مرة (رقم قياسي) إلى المواجهة مع النصر بمعنويات مرتفعة للغاية بعد بلوغه نهائي كأس الاتحاد العربي على حساب الرجاء البيضاوي المغربي بتعادله معه (2-2) في عقر داره ضمن إياب نصف النهائي (1-1 ذهاباً في الكويت).

وسيلتقي العربي في النهائي مع اتحاد العاصمة الجزائري، وأمّا النصر فهو قادم من تعادل مع السالمية (2-2).

وفي القسمين الأوّلين، فاز العربي (1-0) و(3-1) على التوالي.

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم