عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

بابل تفتتح سيطرة “مستمدة من تراثها” بكلفة اكثر من مليار دينار

بواسطة ــ بتاريخ 17 أكتوبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار منوعة ــ اترك تعليــق

افتتحت محافظة بابل، اليوم، بناية سيطرة المدخل الرئيس للمحافظة مع العاصمة بغداد، شمالي الحلة، بكلفة اجمالية بلغت اكثر من مليار دينار عراقي،وفيما اكد محافظ بابل صادق السلطاني أن المدخل ويضم ستة ممرات للسيارات بدلا من واحد، اشار إلى أنها زودت بكاميرات مراقبة وصممت بطريقة هندسية مستمدة من التراث البابلي.

وقال محافظة بابل، صادق السلطاني في حديث إلى (المدى برس)، على هامش الافتتاح، إن “سيطرة آثار بابل شمالي الحلة، والتي أنجزت اليوم بكلفة بلغت من مليار و600 مليون دينار، تعد من أهم السيطرات الامنية في المحافظة كونها تمثل المدخل الرئيسي للمحافظة ومدخل المحافظات الجنوبية، وتضم ستة ممرات لتسهيل مرور المركبات”، مبينا أن “السيطرة القديمة شهدت الأيام الماضية زخما مروريا كونها كانت تضم طريقا واحدا للسيارات”.

وأضاف السلطاني أن “السيطرة جهزت بأجهزة كاميرات للمراقبة، وصممت بطريقة هندسية مستمدة من التراث البابلي الإسلامي”، مشيرا إلى أن “خطة الحكومة المحلية المستقبلية ستذهب باتجاه السيطرات النموذجية لمداخل المحافظة.

من جانبه قال عضو مجلس المحافظة رياض عداي في حديث إلى (المدى برس)، إن “قرار فتح السيطرة جاء بسبب المعانات التي يعانيها الموظفون وطلاب المدارس والجامعات إضافة إلى حلول عيد الأضحى المبارك الذي ربما يشهد ازدحام كثيف عند دخول السيارات وتوجهم إلى محافظة النجف لزيارة الأماكن المقدسة في النجف”.

وأشار عداي إلى أن “الحكومة المحلية قررت افتتاح مجسر حي نادر وسط الحلة فقط خلال عيد الأضحى، أمام المرور لتسهيل عمل انتقال السيارات بين الطرق التي تربط بابل والديوانية والنجف وسيعاد غلقه بعد العيد لان العمل لم يكتمل به لحد الأن”.

يذكر أن محافظة بابل، يوجد فيها أربعة سيطرات مركزية على الطرق التي تربط المحافظة ببغداد والنجف وكربلاء والديوانية.



التعلقيات

التعلقيات

الكلمـــات المفتاحيـــة: , ,

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم