عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

باحثون: خفافيش صينية وراء انتشار سارس

بواسطة ــ بتاريخ 31 أكتوبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

بكين، الصين (CNN)– كشفت دراسة علمية حديثة أن بعض أنواع من الخفافيش الصينية هي مصدر فيروس الالتهاب الرئوي الحاد “سارس”، الذي تفشى في أنحاء مختلفة من العالم قبل نحو عشر سنوات، مخلفاً مئات الضحايا.

وذكرت الأكاديمية الصينية للعلوم الخميس، أن فريقاً دولياً، بقيادة الباحث الصيني شي تشنغ لي، تمكن من عزل الفيروسات التاجية “كورونا”، الشبيهة بفيروس “سارس”، من أحد أنواع الخفافيش المنتشرة في الصين وجنوب شرق آسيا.

خبراء دوليون في السعودية لفك لغز سلالة “سارس”

وأكدت نتائج الدراسة، التي نشرتها صحيفة “نيتشر”، أن “خفاش حدوة الحصان”، المائل للاحمرار، هو أكثر أنواع الخفافيش، التي تسببت بظهور وانتشار فيروس “سارس”، خلال عامي 2002 و2003.

وأشارت الدراسة، وفق وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، إلى أن أحد البحوث التي أجريت في عام 2005، كان قد رجح أن تكون بعض أصناف من الخفافيش هي “الحاضنة” للفيروسات التاجية المرتبطة بشكل وثيق بمرض “سارس.”

“الفيروس المعوي 71” قاتل جديد قادم من الصين

ويقول الباحثون إن الفيروسات التاجية المتنوعة الشبيهة بالسارس موجودة أيضاً في أنواع أخرى من الخفافيش في الصين وأوروبا وأفريقيا، لكنه لم يتم تسجيل أي انتشار للفيروس قد يكون ناجم عنها.

يُذكر أن فيروس “سارس”، الذي بدأ ظهوره في الصين، قبل أن ينتقل إلى العديد من الدول الأخرى، تسبب في وفاة ما يزيد على 800 شخص، مطلع العقد الماضي.

تطوير لقاح صيني ضد مرض أنفلونزا الطيور



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم