عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

بالصور..هذه الخيول الأوروبية "العاشقة" تكافح الانقراض

بواسطة ــ بتاريخ 24 أكتوبر 2014 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — يعتبر تعزيز وتنسيق الخيول الأصيلة مهمة أساسية لتربية الخيول في جميع أنحاء العالم.

وتؤدي خيول “هاكل” دوراً قيماً للغاية في التراث الثقافي الأوروبي. ويعمد المزارعون والعلماء في بولندا إلى إنقاذ خصائصها، وضمان المحافظة على هذه السلالة للأجيال المقبلة، ما يجعلها تقاوم الانقراض.

وخيول”هاكل” أو “الكاربات،” عبارة عن مهر أو حصان صغير، يربى في جبال الكاربات، أي أطول سلسلة حبلية في أوروبا. ويتمتع بقدرة كبيرة على التحمل فضلاً عن تميزها بالجرأة. 

وعادة، ما تكون هذه الخيول هادئة وحسنة التصرف، فضلاً عن استخدامها لسحب الأخشاب في مناطق الغابات التي يتعذر الوصول إليها.

وفي القرن التاسع عشر، استخدمت خيول “هاكل” من قبل الجيش النمساوي المجري.

وأنشئت مزرعة لتربية هذا النوع من الخيول في العام 1856، في رومانيا. كذلك، نشأت العديد من الجمعيات، للعناية بهذه الأحصنة والحفاظ على نقاء هذه السلالة.

وفي العام 1922، أرسل 33 حصاناً إلى تشيكوسلوفاكيا بهدف التكاثر وتأسيس قطيع هناك، ولكن تسببت الحرب العالمية الثانية في انخفاض حاد في عدد خيول “هاكل” في تشيكوسلوفاكيا، إذ بقي 300 حصان فقط بعد انتهاء الحرب.

وبفضل الجهود المبذولة، يتجاوز عدد خيول “هاكل” في العالم حالياً الألف حصان، وغالبيتها تعيش في بولندا، وسلوفاكيا، ورومانيا، وجمهورية التشيك، وأوكرانيا. 

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم