عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

بالصور.. هل هذه طائرة المستقبل؟

بواسطة ــ بتاريخ 23 أبريل 2015 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — عمد المصمم أوسكار فينالز إلى صياغة مفهوم جديد كلياً للطائرات. وتتميز الفكرة الجديدة بتصميم طائرة من ثلاث طبقات، تسمى “AWWA Progress Eagle” يمكن تنفيذها بحلول العام 2030.

وفي العام الماضي، صمم فينالز طائرة من نوع “AWWA Sky Whale ” وهي طائرة مستقبلية، ستشكل بمثابة ثورة في السفر الجوي الصديق للبيئة، ويمكن أن تتسع لـ755 راكباً. 

أما تصميم الطائرة الأحدث، “AWWA-QG” فيتميز بوجود ثلاث طبقات، مع عدم وجود أي انبعاثات كربونية.

وبدلا من الاعتماد على الوقود الأحفوري التقليدي، فإن الطائرة (التي يتصور أنها ستحلق في الفضاء في العام 2030) ستعتمد على ستة محركات هيدروجين لرفع الطائرة عن الأرض. كما ستُجهز الطائرة بمحرك خلفي من شأنه مضاعفة قوته بمثابة توربين للرياح، فضلاً عن ألواح شمسية على السطح والأجنحة.

وقال فينالز إن “أفضل أمر في تصميم الطائرة المستقبلية يتمثل بقدرتها على توليد الطاقة الخاصة بها”، مضيفاً أن “الرحلة ستكون أيضاَ بلا ضجة.”

ويتصور فينالز أيضاَ أن الطائرة من شأنها أن تتسع لـ800 راكب، وستتخصص فئة جديدة من الدرجات لنقل الركاب في الجزء الأمامي من الطائرة.

وتتمتع “درجة الطيار” بمشاهد بانورامية، وسيكون هناك إمكانية لوجود غرف خاصة، ومتاجر ومطاعم.

وأوضح فينالز أن “قضاء 12 ساعة في الطائرة سيبدو مثل الإقامة في فندق،” مضيفاً أن “ذلك سيقلل نسبة الإجهاد من جراء رحلة طويلة.”

ويدرك فينالز أن التكنولوجيا التي ستستخدم لتحقيق هذا التصميم ما زالت بعيدة المنال.

وأشار فينالز إلى أن “فقط نسبة 40 في المائة من التكنولوجيا اللازمة لتصميم الطائرة توجد في يومنا الحالي.”

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم