عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

بالفيديو: تعرف على سر التصاميم اليابانية التي جذبت العالم

بواسطة ــ بتاريخ 22 ديسمبر 2015 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ التعليقات على بالفيديو: تعرف على سر التصاميم اليابانية التي جذبت العالم مغلقة

وهذه التصاميم هي نتيجة قرون من الإبداع، وتُولد من جديد في دار نيندو للتصميم. فمن مركزه في قلب طوكيو، يعتبر هذا الدار بين الدور الأكثر إنتاجاً للتصاميم في العالم. ويُشرف المؤسس أوكي ساتو، على مئات آلاف المشاريع في نفس الوقت.

أفكاره متميزة وفريدة كما هي حالة الثقافة اليابانية.

أوكي ساتو: “بطريقة ما أعتقد أن التصاميم اليابانية تدور حول الفكرة.. لذا فهي تتمتع بالمرونة. وقد تأتي النتيجة النهائية بشكل مختلف جداً“.

الفكرة في الدمج بين الفكرة والعملية لكل شيء تجعل التصاميم اليابانية جذابة عالمياً. مثل محلموجي، الذي يصمم أدوات المنزل والمفروشات والطعام لثلاثة عقود، بدون أي زخرفة أو تزيين.

وتخبرني المصممة التنفيذية فيموجيعن السبب وراء هذا:

عندما نتحدث عن موجي لمن هم خارج البلاد، نصفه بقول لا علامة تجارية، ولا اسم. فهناك ثلاث نقاط للتصنيع، وهي اختيار المواد، وتحسين عملية الإنتاج، وتبسيط التغليف“.

وهذا هو الجوهر من وراء التطور في التصاميم اليابانية.

خذوا على سبيل المثال هذا المقعد من تصميمنيندو، والذي لقّب بمقعد الملفوفة، والمؤلف من طبقات من القماش من عمل المصمم إيزي مياكي.

أوكي ساتو: “حاولت إضافة لمسة من الطرافة واللطف لتكوين الرابط بين الأشخاص والأشياء.

في الواقع، فن التصميم الياباني مبني على مبادئ تناسب كل وقت. وتأخذ هذه الموجة الجديدة في التصميم أفضل السمات في هذا الإرث.

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم