عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

بريطانيا تسمح لاسكتلندا بإصدار سندات

بواسطة ــ بتاريخ 19 فبراير 2014 ــ تحت تصنيف اخبار منوعة ــ اترك تعليــق


هذا المحتوى من

Reuters

بريطانيا تسمح لاسكتلندا بإصدار سندات

لندن (رويترز) – فوضت الحكومة البريطانية اسكتلندا سلطة إصدار سندات خاصة بها يوم الأربعاء في خطوة تهدف لاستمالة الاسكتلنديين وإظهار أنه يمكنهم أن يتمتعوا ببعض مزايا الاستقلال دون أن ينفصلوا عن المملكة المتحدة.

ويصوت الاسكتلنديون في سبتمبر أيلول على الاستقلال بعد وحدة مع انجلترا دامت 307 أعوام وقال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن الأسبوع الماضي إن استقلال اسكتلندا يحرمها من استخدام الجنيه الاسترليني.

ورد رئيس وزراء اسكتلندا أليكس سالموند بأن ذلك يتعارض مع مصالح بريطانيا الاقتصادية وأن اسكتلندا قد ترفض في حالة استقلالها تحمل نصيبها من الدين العام البريطاني ما لم تكن ضمن وحدة نقدية رسمية.

ويتيح إعلان يوم الاربعاء لاسكتلندا إصدار سندات متوسطة الحجم بقيمة 2.2 مليار استرليني (3.7 مليار دولار) على أن تكون مقومة بالعملة البريطانية ولا يدعمها باقي الاتحاد وذلك بدلا من اقتراض الأموال من خلال الحكومة البريطانية كما يحدث حاليا.

وقال أوزبورن ‘قيام اسكتلندا بإصدار سندات خاصة بها يعطيها سلطات جديدة ومسؤولية جديدة في إطار الأمان الذي تمنحه عضوية المملكة المتحدة.

‘بجانب أنظمة الضرائب والإنفاق الجديدة التي قدمناها بالفعل … يأتي ذلك كدليل جديد لاسكتلندا على أن بقاءها جزءا من المملكة المتحدة يمنحها أفضل مزايا الاتحاد والاستقلال على حد سواء.’

وتقوم المدن الأمريكية والولايات الألمانية وأقاليم كندا بإصدار سندات بشكل مستقل عن حكوماتها الاتحادية لكن الحكومات في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية ليست مستقلة ماليا عن لندن حتى الآن.

(إعداد علاء رشدي للنشرة العربية – تحرير أحمد إلهامي)

الكلمـــات المفتاحيـــة: , , , , , ,

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم