عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

بريطانيا على خطى فرنسا.. في حظر الهواتف بالمدارس

بواسطة ــ بتاريخ 20 يونيو 2018 ــ تحت تصنيف منوعات رياضية ــ التعليقات على بريطانيا على خطى فرنسا.. في حظر الهواتف بالمدارس مغلقة

وقال هانكوك، في مقال نشرته صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية، إنه يجب على المدرسين حظر الهواتف أثناء ساعات الدراسة، لأن هذه الأجهزة يمكن أن يكون لها “تأثير حقيقي” على الإنجاز الأكاديمي.

يأتي ذلك في وقت كتبت مجموعة من أعضاء حزب المحافظين رسالة تدعم موقف هانكوك، وتؤكدا على ضرورة حظر الهواتف في المدراس، لأنها يمكن أن تكون لها “آثار كارثية”.

ومن بين الموقعين على الرسالة أليكس بورغارت، وهو مدرس سابق ومستشار خاص سابق لرئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، ونيل أوبراين، العضو في لجنة العلوم والتكنولوجيا التي تجري تحقيقا في تأثير وسائل الإعلام الاجتماعية على صحة الشباب.

ويقول هانكوك إن الدراسات أظهرت أن الهواتف المحمولة يمكن أن يكون لها تأثير حقيقي على الذاكرة والذكاء، حتى وإن كان الهاتف على الطاولة أو في الحقيبة.

وأضاف: “أنا معجب بالمعلمين الذين يتخذون نهجا صارما ولا يسمحون باستخدام الهواتف المحمولة خلال اليوم الدراسي. أنا أشجع المزيد من المدارس اتباع النهج ذاته”.

وطلب الوزير، الذي يحظر على أبنائه الثلاثة استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية، من المعلمين، أن يلعبوا دورا أكثر فعالية في هذا الإطار.

وسيكون هذا الموضوع على أجندة مؤتمر سيعقد في لندن، الأربعاء، ويسلط الضوء على كيفية الحفاظ على سلامة الأطفال في العصر الرقمي.

وتساءل هانكوك في مقاله: “لماذا يحتاج الأطفال الصغار إلى الهواتف في المدارس؟”، مضيفا: “يجب أن يكونوا قادرين على تطوير مهاراتهم الاجتماعية في العالم الحقيقي أولا”.

اعترف الوزير بأن “للوالدين دور حيوي في وضع حدود لاستخدام التكنولوجيا، إلى جانب الدور الكبير للمدارس أيضا”.

يذكر أن فرنسا حظرت استخدام الهواتف في المدارس ابتداء من سبتمبر المقبل، وذهبت إلى سن قانون في البرلمان بشأن ذلك.

الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم