عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

بسكويت "أوربو" يسبب الإدمان

بواسطة ــ بتاريخ 18 أكتوبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– قد يكون من الصعب على أي شخص يتناول بسكويت “أوريو” أن يتمكن من التوقف لدى تناول قطعة واحدة فقط، ما يؤكد نظرية الإدمان التي تسببها بعض المأكولات والمشروبات، غير أن دراسة جديدة أجريت على الفئران أثبتت أن تلك الحلوى تسبب الإدمان تماما مثل مخدر الكوكايين.

اقرأ أيضا..الأذكياء أكثر عرضة لإدمان الكحول والمخدرات

ويشتبه العلماء منذ فترة طويلة أن أدمغة البشر تتلهف للوجبات السريعة بالطريقة ذاتها التي تتلهف فيها إلى مواد أخرى تبعث على الشعور بالمتعة مثل المخدرات. وأظهرت دراسات سابقة أجريت على القوارض والبشر، أن المنطقة ذاتها في الدماغ التي تتحفز لدى تناول المخدرات، تتأثر بالطريقة ذاتها لدى تناول الأطعمة ذات النسبة العالية من السكر مثل الآيس كريم، أو المأكولات ذات النسبة العالية من الدهون مثل لحم الخنزير المقدد.

اقرأ أيضا..الماريغوانا.. الدواء وليست الداء

وأظهر بحث جديد أجراه طلاب في كلية كونيكتيكت الأمريكية، أنه يوجد أنواع عدة من المأكولات التي تتسبب بالإدمان.

واستخدم الباحثون في دراستهم متاهة لديها جانبين لاختبار نظريتهم، حيث وضعوا بسكويت “أوريو” على إحدى الجانبين، فيما وضعوا كعك الأرز على الجانب الآخر. وسمح للفئران باختيار الجانب التي تريده من المتاهة. وسجل الباحثون مقدار الوقت الذي قضته الفئران على كل جانب، لمقارنته بكمية الوقت في تجربة مماثلة، حيث حقنت الفئران بالمورفين أو الكوكايين على إحدى جانبي المتاهة، فيما حقنت بالمياه المالحة على الجانب الأخر. وأوضحت التجربة أن الفئران قضت وقتا مماثلا على جانبي المتاهتين اللذان يتضمنان “أوريو” وحقن المخدرات.

اقرأ أيضا..هل تعاطى مايكل جاكسون المخدرات؟

وحلل الباحثون أيضا تأثير “أوريو” على أدمغة الفئران من خلال النظر في عدد الخلايا العصبية في النواة المتكئة التابعة لـ”مركز اللذة” في الدماغ، والتي أثيرت خلال تناول البسكويت.

اقرأ أيضا..أول مستشفى لعلاج إدمان الانترنت

ووجد الباحثون أن مركز اللذة في الدماغ حفز بطريقة أكبر لدى تناول الفئران “لـ”أوريو”، مقارنة باللذة التي شعرت بها الفئران التي حقنت بالكوكايين.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم