عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

تأجير الأرحام بالهند.. تجارة أم خدمة؟

بواسطة ــ بتاريخ 04 نوفمبر 2013 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ اترك تعليــق

 

(شاهد الفيديو)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — تسأل العاملة الهندية مادو ماكوان أحد الأشخاص لمساعدتها بترجمة بطاقة باللغة الإنجليزية تلقتها من عائلة كندية، حملت طفلها في رحمها لفترة تسعة أشهر.

اقرأ أيضا..للرجال.. لحم الخنزير يضر بالحيوانات المنوية

وجاء في الرسالة: “من دون مساعدتك والتضحية التي قدمتها، لما كنا تمكنا من أن نصبح عائلة. أرجو أن تتأكدي من أننا سنخبره (الطفل) عنك، وكم تعنين بالنسبة إلينا، لن ننساك.. أنت دائما في قلبنا.”

وأنجبت ماكوان الطفل منذ أسبوعين، إذ قالت: “طبعاً أشعر بحالة سيئة، حملت الطفل لفترة تسعة أشهر، لكن العائلة تحتاج الى طفل، وأنا أحتاج إلى مال.”

اقرأ أيضا..التفاوت بين المرأة والرجل.. هل يحسن الاقتصاد؟

ويعتبر تأجير الأرحام في الهند سوقاً مزدهراً، وذلك بفضل انخفاض كلفة الإجراء، وتوفير الأرحام في ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، وحقيقة أن الهند هي واحدة من البلدان القليلة في العالم التي تسمح بتأجير الأرحام.

وفي إحدى الفنادق في أناند، وهي مدينة صغيرة تعرف باسم “عاصمة الحليب” في الهند في ولاية غوجارات في أقصى غرب البلاد، تعيش 50 أم بديلة، إذ تحصل كل واحدة منهن على 8 آلاف دولار لحمل طفل في رحمها.

اقرأ أيضا..الأولاد البكر هم الأذكى

وقالت الأم البديلة الهندية مانجولا: “هذا يعتبر الكثير من المال بالنسبة إلينا”. وتجدر الإشارة، إلى أن هذه هي المرة الثانية، التي تؤجر فيها مانجولا التي تبلغ من العمر 30 عاما، رحمها لإنجاب طفلين بسبب حاجتها إلى المال، فضلا عن أنها أم لصبي، وابنتان.

وقبل أن تبدأ ما نجولا بتأجير رحمها، كان معاشها هي وزوجها لا يتعدى مبلغ الدولارين في اليوم بسبب العمل في الحقول. وقالت مانجولا “في المرة الأولى التي حملت فيها قمت بتأسيس منزل لعائلتي، وفي المرة الثانية، سأصرف المال على تعليم ابنتي وتزويجهما.” 

اقرأ أيضا..اليونان تبحث عن سرّ طفلة الرابعة

وقد تمكن عدد من الأطباء المهرة بجعل الهند المكان الأمثل للأزواج الذين يسعون إلى طلب مساعدة أمهات بديلات لحمل أطفالهم نيابة عنهم.

وفي الفندق المذكور أعلاه، تقدم الدكتورة نايانا باتيل العناية بالأمهات البديلات منذ العام 2003، وذلك في الوقت ذاته التي قامت فيه جدة بحمل بطفلين توأمين لإعطائهما لإبنتها.

اقرأ أيضا..كينيا: فتيات صغيرات يحاربن الختان وزواج الأطفال

وقالت باتيل “هكذا بدأت عملي بتأجير الأرحام، لأن ليس جميع الأشخاص محظوظين بأن يكون لديهم أم، أو أخت، أو صديق لحمل أطفالهم.” وتمكنت باتيل من إنجاب حوالي 700 طفل، من خلال الأمهات البديلات لـ 580 ثنائي، منذ العام 2004.

ويذكر أن الهند اتخذت خطوات لتنظيم هذه الصناعة، والتي تعتبر محظورة على الزوجين من نفس الجنس، والأم الوحيدة.

اقرأ أيضا..يمني يقتل ابنته حرقا لتواصلها مع خطيبها

ويصف النقاد عيادات تأجير الأرحام في الهند بمراكز صناعة الأطفال. وقالت الناشطة في مجال حقوق المرأة ومدير مركز الأبحاث الاجتماعية في نيودلهي رانجانا كوماري إن الأمر “يعتبر بمقابة استغلال مادي للأمهات البديلات.”

من جهتهن، عبرت الأمهات البديلات عن أن السكان المحليين ينظرون إليهن بدونية، وقالت إحداهن إن “الناس في القرية يعتقدون أن هذا الأمر قذر. ولكن، بالنسبة إلينا هذا أمر جيد.”



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم