عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

تحذير عالمي من الانقراض الجماعي السادس للحياة البرية بحلول 2020

بواسطة ــ بتاريخ 28 أكتوبر 2016 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ التعليقات على تحذير عالمي من الانقراض الجماعي السادس للحياة البرية بحلول 2020 مغلقة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– أصدر الصندوق العالمي للحياة البرية، الخميس، تقريرًا جديدًا حذر فيه من أن أكثر من ثلثي الحياة البريّة معرض للانقراض بحلول عام 2020، في الموجة السادسة من نوعها للانقراض الجماعي.

فمنذ 1970، انخفض إجمالي عدد الأسماك، والثديات، والطيور، والزواحف حول العالم بنسبة 58 بالمئة، بحسب مؤشر الكوكب الحي الأخير، التابع للصندوق العالمي. وإن كانت المعلومات دقيقة، فهذا يعني بأن الحياة البرية حول العالم تزول بمعدل 2 بالمئة سنويًا.

وقال الباحث في الصندوق العالمي للحياة البرية، مارتن تايلر، لـ CNN، إن الإنسان هو المتسبب الرئيسي لهذه الموجة. وبحسب التقرير، فإن أسباب الانقراض السريع تعود لفقدان الحيوانات مواطنها، والاستغلال المفرط للموارد، والتلوث، والتغيّر المناخي.

وهذه أسوء خسارة من نوعها للأجسام المائية والبحيرات والأنهار، منذ 1970، التي انخفض تعداد أصنافها بنسبة 81 بالمئة، أي ما يقارب الـ 4 بالمئة كل عام. وجاء في التقرير أن عدد الفيلة انخفض بنسبة 20 بالمئة خلال عشر سنوات. كما يواجه ثلث مجموع سمك القرش خطر الانقراض نتيجة الصيد المفرط.

وأشار تايلر إلى أن ذلك لا يؤثر على التنوع البيولوجي فحسب، بل إنه يهدد الثروة الإنسانية أيضًا. وناشد العالم الحكومات للتحرك لمنع حدوث انقراض جماعي سادس، قائلًا إنه عليها الحد من الانبعاثات والحد من تدمير مواطن الحياة البرية. كما نصح عامة الناس بالمساهمة عن طريق استخدام الطاقة البديلة بالإضافة إلى التحدث مع أعضاء البرلمانات بشأن سن قوانين بيئية صارمة، على حد قوله.

وأُعد هذا التقرير بعد مراقبة الأنماط في 14152 تعداد مختلف لـ 3706 صنف من الفقريات، بما فيهم الأسماك والثديات والطيور، حول العالم.




الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم