عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

تعرف على الأنواع الستة للإلحاد

بواسطة ــ بتاريخ 27 أكتوبر 2013 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ اترك تعليــق

 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– قد يظن البعض أن الإلحاد وغير المؤمنين بالله يندرجون تحت عنوان واحد مشترك، وأن طريقة تفكير الملحدين هي واحدة وتتمحور حول عدم وجود الله واعتبار الديانات أساطير وخرافات، الا أنه تقرير نشر مؤخرا على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـCNN أظهر اختلافا في نمط تفكير الملحدين ودوافع عدم إيمانهم.

النوع الأول: الملحدين المثقفين، وهم يستندون على المعلومات والدلائل التي يجمعونها حول الديانات ويقتنعون بها لتكون اساسا لجدالهم ومناظراتهم.

النوع الثاني: الملحدون النشطاء، وهم أشخاص ينشطون بالدعوة إلى الإلحاد ويؤكدون أن العالم سيكون مكانا أفضل اذا كان العالم كله ملحد.

النوع الثالث: الملحدون الطلاب، وهم مجموعة لا تتمسك بمعتقدها الإلحادي بشكل كامل ولا يملكون موقفا محددا من قضية وجود الله.

النوع الرابع: الملحدون المعادين للمؤمنين، وهم مجموعة تحارب الإيمان وتصنف الاعتقاد بوجود الأديان جهل، ويرون أنفسهم أكثر الناس فهما بخطورة الأديان على العالم.

النوع الخامس: مجموعة من الملحدين تعتبر أقلية بالنسبة لأنواع الملحدين الستة، وهم ببساطة لا يخوضون بأمور وجود الدين من عدمه.

النوع السادس: الملحدون المتتبعين لبعض طقوس الديانات، وهم مجموعة لا تؤمن بالديانات أو وجود حياة بعد الموت، الا انهم يتتبعون بعض العادات التي لها اصول دينية مثل التأمل أو ممارسة اليوغا إلى جانب احتفالهم بالأعياد الدينية.

أقرأ.. قصص عائدين من الموت…رأينا الجنة إنها فعلا موجودة

أيضا.. هوكينغ: لا وجود “للجنة” و”الحياة الآخرة” قصة خرافية

لندن: تستكشف “كتاب الموتى” الفرعوني



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم