عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

تعرف على عدد مرات غسل الشعر أسبوعياً

بواسطة ــ بتاريخ 19 مايو 2015 ــ تحت تصنيف اخبار منوعة ــ التعليقات على تعرف على عدد مرات غسل الشعر أسبوعياً مغلقة

غسل الشعر

ربما يعتبر سؤال ” كم مرة يجب غسل الشعر في الأسبوع ؟! من أكثر الأسئلة طرحاً من جانب الناس وذلك قد يظهر لك فقط اذا قمت بكتابة أول جزء من السؤال ” كم مرة يجب غسل .. على محرك البحث الشهير جوجل ، لترى أن السؤال قد اكتمل لوحده.

وللاجابة علي هذا السؤال ، ذكر موقع بيزنس انسايدر الأمريكي ، أن عدد مرات غسل الشعر تختلف من شخص لآخر ، ويقول لين جولدبيرج اختصاصي الأمراض الجلدية ومدير مركز بوسطن الطبي بعيادة الشعر ، أن غسل الشعر لمرات كثيرة قد يسبب ضرراً كبيراً أكثر من فوائده.

ويقول أيضاً أنها مفارقة ، فهناك أشخاص يغسلون شعرهم بكثرة للتخلص من الزيوت ولكن ذلك يؤدي إلى تجفيف فروة الرأس ، وإنتاج المزيد من الزيوت.

ويقول دكتور لين أنه لا يجب على أى شخص غسل شعره بشكل يومي ، ولتحدد عدد المرات المناسب لغسل الشعر عليك أولاً معرفة الأمور الأربعة التالية :

 

1- نوع البشرة :

اذا كانت بشرتك عادية  ونوع شعرك عادي ، أي ليست زيتية وليست جافة ، فأنت بحاجة فقط لأن تغسل شعرك مرة واحدة أو مرتين خلال الأسبوع ، وفقا لعمود الصحة الخاص بمجلة جامعة كولومبيا ، أما إذا كان لديك فروة رأس دهنية ، فقد تحتاج لغسل شعرك عدد مرات أكثر.

 


2- نسيج الشعر :

ملمس الشعر مهماً ، لأنه يؤثر على كيفية وصول الافرازات الشحمية الزهم ) من الجذور إلى خصلات الشعر. والشعر الخشن أو المجعد يبطئ انتشار الزهم ، لذا إذا كان نوع شعرك ” مجعد ” ، قد تحتاج فقط لاستخدام  الشامبو مرة واحدة في الأسبوع كما يقول خبراء في جامعة كولومبيا.

أما هؤلاء أصحاب الشعر الناعم والمنسدل يمكنهم استخدام الشامبو مرتين في الأسبوع أو أكثر.

 

3- تصفيف الشعر :

شيء آخر عليك الانتباه إليه ، فإذا كان شعرك يتلف من خلال تصفيفه وفرده كثيراً ليتم معالجة الشعر التالف ، يجب غسله أقل بكثير ، كما يقول أحد الباحثين.

 

4- التجربة :

عليك أن تختبر شعرك ، وترى ما النتيجة .. فقد تغسله دون استخدام شامبو ، وقد تقلل من غسله ، وقد تكثر منه ، وترى نتائج مختلفة ، لذا اختبر كل الحاالات حتى تصل لنتيجة مرضية تراها مناسبة لشعرك.

التعلقيات

التعلقيات

الكلمـــات المفتاحيـــة: , , , , , , , , , , ,

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم