عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

تعليق بعض العقوبات عن إيران بعد بدء تنفيذ اتفاق جنيف النووي

بواسطة ــ بتاريخ 21 يناير 2014 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ اترك تعليــق

طهران، إيران (CNN) — وافق الاتحاد الأوروبي وواشنطن على تعليق بعض العقوبات المفروضة على إيران لمدة ستة أشهر ، بعد دخول الاتفاق بشأن برنامج إيران النووي حيز التنفيذ، وإعلان مسؤولين إيرانيين البدء تعليق تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 في المائة مساء الاثنين، كما نُقل عنهم بدء التخلص من مخزون طهران من تلك المادة، في حين قال رئيس الوكالة النووية الإيرانية إن القرار جاء “طواعية.”

وقال مسؤولون في البيت الأبيض إن تخفيف هذه العقوبات سيسمح لإيران بالاستفادة من 4.2 مليار دولار من أصولها المجمدة.

كما أكد مسؤولون أمريكيون أن واشنطن تعمل مع شركاء آخرين لتأسيس قنوات حتى تتمكن إيران من إجراء تعاملات مالية لأغراض إنسانية وتسديد نفقات طبية.

من جهتها، أعلنت كندا الاستمرار في فرض العقوبات على إيران، بينما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن اتفاق جنيف لن يمنع إيران من حيازة سلاح نووي.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية شبه الرسمية عن المتحدث باسم الوكالة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي قوله إن المحادثات الفنية بين خبراء منظمة الطاقة الذرية الايرانية ومفتشي الوكالة الدولية “مستمرة” مضيفا أنه بعد تلك المرحلة “ستنطلق عملية التعليق الطوعي للتخصيب بنسبة 20 في المائة.”

وأضاف الناطق الإيراني إنه من المحتمل أن يكون هنالك “تأخير في نقطة البدء بعمليات تعليق التخصيب (بنسبة 20 في المائة) والأكسدة والتخفيف.”

أما رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، فقد أعلن أن طهران ستقوم الاثنين “طواعية” بتعليق تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 في المائة، مضيفا أن مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية يعملون في مفاعل نتانز من أجل “وقف الارتباط بين الشلالات المترادفة لأجهزة الطرد المركزي في مفاعلي نتانز وفردو.”

وكانت إيران قد توصلت مع الدول الكبرى في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إلى اتفاق يرمي للحد من تخصيب اليورانيوم مقابل تخفيف العقوبات عن طهران، وتستمر المحادثات بين الجانبين خلال الأشهر المقبلة من أجل التوصل إلى صيغة نهائية تبدد القلق الدولي حيال الجوانب الخفية من البرنامج النووي الإيراني.


الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم