عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

تلقيح صناعي لـ"باندا" بواشنطن

بواسطة ــ بتاريخ 31 مارس 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — تدخل العلماء لتلقيح الباندا العملاقة “ميا شيانغ” بعدما أبدى رفيقها “تيان تيان” عزوفه عن مطارحتها الغرام في موعدهما بحديقة الحيوان الوطنية بمدينة واشنطن.

وقالت إدارة الحديقة في بيان إن عملية تلقيح الباندا العملاقة “ميا شيانغ” صناعياً تمت بعد ملاحظة زيادة في هرمون الإستروجين ورصد سلوكياتها في الأونة الأخيرة وتدل جميعها على أنها بمرحلة الخصوبة وعلى استعداد للتكاثر.

واضطر العلماء للتدخل “صناعياً” بعدما أبدى “تيان تيان” ويبلغ وزنه أكثر من 275 باونداً، عدم اكتراثه بالتزاوج مع “ميا شيانغ” في ليلة رتبتها إدارة الحديقة خصيصاً لهذا الغرض الأسبوع الماضي.

وقال ديف وايد، رئيس مركز الحفاظ على السلالات بمعهد سميثسونيان لعلم الأحياء
“نأمل أن تتكلل جهودنا بالنجاح هذا العام.. كانت أمامنا فرصة ضيئلة للقيام بهذا الإجراء، ولهذا كنا نرصد سلوكيات وهرمونات (ميا).”

وجرت عملية التخصيب الصناعية في ظل تخدير شامل لـ”ميا شيانغ” على مرحلتين اكتملتا في وقت متأخر السبت. علما أن لـ”تيان تيان” و”ميا شيانغ” وليدة تدعى “تيا شان” تعيش حالياً في الصين.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم