عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

جدل بمصر حول إعلان وفاة بـ"كورونا"

بواسطة ــ بتاريخ 30 أكتوبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

 أفراد من الشرطةالسعودية يضعون الأقنعة الواقية أثناء تأمين الحجاج

 

القاهرة، مصر (CNN)- أثار إعلان مسؤولين مصريين عن أول حالة وفاة بفيروس “كورونا”، لسيدة في محافظة الدقهلية، حالة من الجدل في الأوساط الصحية، بعد الكشف عن حالات أخرى مشتبه بإصابتها بالفيروس القاتل، في محافظات أخرى.

وبينما أكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الدكتور مجدي حجازي، وفاة سيدة مصابة بفيروس “كورونا” في إحدى المستشفيات بمدينة المنصورة، شمال العاصمة القاهرة، الثلاثاء، فقد سارعت وزارة الصحة إلى نفي تلك الأنباء، وقالت إن السيدة توفيت نتيجة إصابتها بـ”الأنفلونزا الموسمية.”

وقال حجازي، في تصريحات أوردها موقع التلفزيون المصري نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم اتخاذ “إجراءات احترازية” حيال حالتين، عقب دخولهما مستشفى صدر المنصورة، توفيت إحداهما، بينما جاءت نتيجة التحاليل للحالة الثانية “سلبية.”

مدينة طبية سعودية تنفي تفشي “كورونا” بأرجائها

من جانبها، قالت وزارة الصحة، في بيان أوردته الوكالة الرسمية أيضاً، إن المتوفاة سيدة، تبلغ من العمر 28 عاماً، بدأ ظهور أعراض المرض عليها في 18 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بعد عودتها من المملكة العربية السعودية، والتي كانت متواجدة بها منذ أبريل/ نيسان الماضي.

وشددت الوزارة أن المريضة تم نقلها إلى مستشفى صدر المنصورة يوم 27 الجاري، وهى تعانى من التهاب رئوي مزدوج، وتم احتجازها بالمستشفى وأخذ عينة منها، لتحليلها بالمعامل المركزية، حيث جاءت العينة سلبية للإصابة بفيروس “كورونا”، وإيجابية لفيروس الأنفلونزا الموسمية.

أول وفاة بفيروس “كورونا” في قطر

كما أكدت وزارة الصحة والسكان مجدداً على “خلو مصر من فيروس كورونا حتى الآن”، مشيرة إلى قيامها بعمليات الترصد الوبائي أولاً بأول، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

يُذكر أن وزيرة الصحة في الحكومة الانتقالية بمصر، مها الرباط، قامت بزيارة مفاجئة لمستشفى صدر المنصورة، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، ذكرت تقارير رسمية أنها زارت خلالها السيدة المصابة بفيروس “كورونا”، وتُدعى فاطمة مسعد محمد.

مصري اكتشف “كورونا”.. لماذا أغضب السعودية؟

من جانب آخر، نفى وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية، الدكتور زكريا عبدربه، ظهور أي حالات اشتباه بفيروس “كورونا” بمختلف مناطق المحافظة، مؤكداً أن ما نُشر في وسائل الإعلام حول هذا الأمر “غير صحيح بالمرة، وعار تماماً من الصحة.”

وأكد عبدربه أن أجهزة الصحة والطب الوقائي تقوم بمراقبة جميع الحجاج القادمين من المملكة العربية السعودية، ووضعهم تحت الملاحظة الطبية، وإجراء التحاليل اللازمة لهم، للتأكد من خلوهم من الفيروس، واكتشافه مبكراً في حالة ظهوره.

فيروس “ميرس” يزحف نحو إيطاليا قادما من الأردن



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم