عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

جدل حول تحري هلال شوال بالسعودية

بواسطة ــ بتاريخ 07 أغسطس 2013 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أثارت دعوة المحكمة العليا في السعودية، إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام، ابتداء من مساء الثلاثاء، جدلا في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بين مستنكر وساخر كونه أول رمضان يصوم به المسلمون 28 يوما.

حيث يثبت العيد برؤية الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير، وتسجل شهادة من رآه لدى المحكمة، وجاءت التعليقات في تويتر على وسم حمل عنوان “#هلال_شوال”، فكتبت @053Seef ساخرة: “أما لو بكرة العيد وناسه، عشان بالمستقبل أقول لعيالي وأحفادي، سنة من السنين صمنا رمضان 28 يوم بس.”

أما @LaDyTaranem  علق متسائلا: ” إيش وضع التليسكوبات بالبلد! وملايين الريالات تندفع للفلك والفلكيين، إذا إلى الان يعتمدوا ع العين المجردة للرؤيه !؟.”
وعلق @202_mr قائلا: “أنا غسلت يدي من يوم صار السبت عطله، ضاع يوم العيد.”
 
وكتب @33weid معلقا: “خلاص ما بها كلام، الشعب السعودي شعب ما هم صاحيين، كل شيء متلخبط حتى العيد، أاول شعب يضيع العيد.”

وقالت منتقدة تحري الهلا بالعين المجردة @Ayostyy: “الحين يتعذر في كل المدن، وينط شخص واحد من شقرا ويجيب معاه شاهدين ويأخذوا بشهادتهم، شيء غير منطقي صراحه.”

وعلق @fawaz_alq قائلا: “لأول مرة بالتاريخ يتم الاعلان أن غدا تسعة وعشرين، وانباء عن رؤيته اليوم في شقراء وبانتظار شاهد ثاني، تكفون لا تجيبون العيد.”
وتساءل @FH_MHY: “إلى متى يصوم/ يفطر ثلاثين مليون شخص بسبب شهادة شخصين؟!.”

وكتب @Azooz90011 ساخرا: “مين يزود.”

وقالت @Ro0ozMo0oN: “الشعب مضيع العيد يالربع ناس شافوا الهلال وناس ماشافته.”

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم