عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

جرس إنذار مبكر.. 7 أعراض عليك الانتباه لها لحماية نفسك من السرطان

بواسطة ــ بتاريخ 20 ديسمبر 2015 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ التعليقات على جرس إنذار مبكر.. 7 أعراض عليك الانتباه لها لحماية نفسك من السرطان مغلقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قد تكون أعراض السرطان واضحة في أكثر الأحيان، إلا أن هناك أعراض أخرى تكون ملاحظتها أصعب بسبب “بساطتها.”

ولكن هذه الأعراض “البسيطة” التي قد لا ينتبه إليها الفرد، يمكنها أن تكشف عن وجود مرض السرطان في حالة مبكرة، ما يسمح بعلاجه بطريقة أفضل وأكثر نجاحا. 

شاهد أيضا.. بالفيديو.. تكنولوجيا جديدة للكشف المبكر عن سرطان الثدي

وفيما يلي، بعض هذه الأعراض المحتملة التي غالبا ما يتجاهلها الكثير من الناس: 

التعب المزمن 
رغم أن التعب يرتبط عادة مع مشاكل الحياة اليومية، إلا أن التعب الشديد قد يكون سببا يستحق القلق. وفقا لجمعية السرطان الأمريكية، فإن التعب المزمن الذي لا يمكن مداويته بالنوم، يمكن أن يكون علامة عن وجود سرطان في الدم أو سرطان القولون، أو سرطان المعدة. ومن الجدير بالذكر. 

فقدان الوزن غير المبرر
إذا كنت تعاني من فقدان الوزن المفاجئ وغير المبرر، رغم حفاظك على روتينك اليومي، قم بإجراء فحص كلي. إذ أن فقدان الوزن غير المبرر يمكن أن يكون أحد أعراض مراحل السرطان المبكر، كسرطان الرئة والبنكرياس والمعدة.

الشعور الدائم بالألم
قد تكون هناك أسباب مختلفة وغير خطيرة للشعور بالألم، ولكن انتبه جيدا للآلام التي لا تزول مع الوقت رغم عند تناول الأدوية المعنية والأساسية. 

اقرأ أيضا.. هل يسبب انخفاض معدل التدخين بزيادة معدل الوفاة نتيجة سرطان الرئة؟

الكتل تحت الجلد

غالبا ما ترتبط الكتل تحت الجلد بسرطان الثدي أو الخصية، ولكن في الحقيقة الكتل يمكن أن تتكون في أي من أنسجة الجسم اللينة بغض النظر عن جنس الفرد. لذا إذا اكتشفت وجود ورم أو كتلة تحت الجلد، قم بأخذ الإجراءات اللازمة لتفقدها، إذ أن اكتشافها في المراحل الأولى قد ينجي حياتك من أمراض أخرى على المدى البعيد.

بقع بيضاء في الفم 
البقع البيضاء على اللثة واللسان هي أحد أعراض السرطان الأكثر انتشارا بين الرجال وتعرف بـ”الطلاوة”. وغالبا ما يرتبط هذا العارض باستخدام التبغ، لذا إذا كنت من المدخنين تتبع أي تغييرات جديدة تحدث داخل فمك كالقروح وانتشار البقع.

تغيرات في ملمس الجلد
سرطان الجلد هو أكثر السرطانات شيوعا في العالم، وللأسف فإن أغلب الناس يتجاهلون أعراض سرطان الجلد النابعة من حروق الشمس مثلا. الجدير بالذكر هو أن أي نمش أو الشامات أو الثآليل يتغير شكلها أو لونها يجب أن تعطى أهمية كافية وعليك تفقدها في أقرب وقت ممكن.

قد يهمك.. بالفيديو.. ما هو سرطان الجلد؟

الحرارة العالية لفترات طويلة
قد لا تثير الحرارة المنخفضة أي اهتمام إذ انها غالبا ما تكون مرتبطة بأعراض الانفلونزا، ولكن الحرارة العالية غير المبررة والتي تدوم طويلا قد تكون عارضا مهددا وخطيرا أيضا. لذلك، تنصح جمعية السرطان الأمريكية بتفقد الحمى التي تدوم طويلا ولا تداوى بالعلاجات والأدوية الشائعة.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

التعليقات مغلقة

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم