عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

جيمس واتسون يبيع جائزة نوبل للسلام بقيمة 4.7 مليون دولار

بواسطة ــ بتاريخ 06 ديسمبر 2014 ــ تحت تصنيف اخبار منوعة ــ اترك تعليــق

جيمس واتسون يبيع جائزة نوبل للسلام بقيمة 4.7 مليون دولار

 

بيعت ميدالية جائزة نوبل الذهبية التي منحت للعالم الأمريكي، جيمس واتسون، الذي شارك في اكتشاف الحمض النووي (دي.ان.ايه) في مزاد أمس الخميس بأكثر من 4.7 مليون دولار، محطمة السعر القياسي لأي جائزة أخرى لنوبل.

وهذه أول ميدالية لنوبل تطرح في مزاد في حياة صاحب اللقب، وكانت دار كريستي للمزاد قد قدرت أن تباع الميدالية بسعر يترواح بين 2.5 و3.5 مليون دولار، فيما لم تكشف الدار عن هوية المشتري الذي دخل المزايدة هاتفياً ودفع في الميدالية 4757000 دولار بما في ذلك العمولة.

وقال مدير القسم الدولي للكتب والمخطوطات في كريستي، فرانسيس والجرين، إن السعر القياسي “يكشف عن قوة القطع الرمزية ذات الصلة بالفهم المبكر للدى.ان.ايه في السوق.”

واكتشف واتسون وفرانسيس كريك وموريس ويلكينز تركيبة ووظيفة الحمض النووي في بريطانيا عام 1953، وهو ما شكل نقطة تحول في الطب الحديث وعلم الأحياء الجزيئي.

وحصل العلماء الثلاثة على جائزة نوبل للطب عام 1962 عن عملهم الرائد في علم الوراثة. وأعلن واتسون (86 عاماً) سابقاً أنه يعتزم التصدق بجزء من المبلغ للجمعيات الخيرية ودعم البحث العلمي.



التعلقيات

التعلقيات

الكلمـــات المفتاحيـــة: , , , , , , , , ,

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم