عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمنطقة

بواسطة ــ بتاريخ 09 نوفمبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — أعلنت منظمة الصحة العالمية، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة – يونيسف – عن أكبر حملاتها للتطعيم ضد شلل الأطفال، في سبع دول في منطقة الشرق الأوسط بهدف تحصين أكثر من 20 مليون طفل بالمنطقة، وذلك بعد ظهور المرض في سوريا، في انتكاسة للجهود الدولية التي شارفت القضاء على المرض.

بن لادن يعرقل جهود مكافحة شلل الأطفال

وقالت سونا باري، المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، إن فحوصات كشفت عن وجود فيروس المرض بعينات في مصر وإسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة، علما أن منطقة الشرق الأوسط لم تشهد ظهور شلل الأطفال منذ نحو عشر سنوات.

منظمة: عجز التمويل قد يشل جهود مكافحة شلل الأطفال

وأضافت، وبحسب ما أوردت الأمم المتحدة بموقعها الإلكتروني، بأن حملة التطعيم ستستهدف كل من: مصر وإيران والعراق والأردن ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة وسوريا وتركيا، ستستمر حملة التحصين لمدة ستة أشهر.

إقراء أيضا.. العالم هزم شلل الأطفال بنسبة 99 في المائة

ويشار إلى أن شلل الأطفال ظهر في بعض مناطق شمال شرق سوريا، لأول مرة منذ نحو 14 عاما، مما أدى إلى شلل عشرة أطفال.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أشارت، في وقت سابق، إلى قرب القضاء على شلل الأطفال بعد تناقص عدد الإصابات به بواقع 99 في المائة.

إطلاق حملة لتطعيم 85 مليون طفل بإفريقيا

ومعلوم أن شلل الأطفال مرض لا يمكن علاجه وهو شديد العدوى ويتسبب به فيروس يصيب الجهاز العصبي، ويمكن الوقاية منه بلقاح الذي يعطى على دفعات متعددة، ويصيب المرض الأطفال دون سن الخامسة بالدرجة الأولى، وتؤدي حالة من أصل 200 حالة إلى الإصابة بالشلل.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم