عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

دبي تنافس أمريكا بأكبر عجلة دوارة في العالم

بواسطة ــ بتاريخ 25 أكتوبر 2013 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– لا شك أن سكان مدينتي نيويورك ولاس فيغاس الأمريكيتين سيندهشون بسماع هذا الخبر، إذ قررت دبي أن تبني العجلة الدوارة الترفيهية الأعلى في العالم. ومن المقرر أن يبدأ المشروع خلال العام 2013.

وتخطط دبي أن تبلغ عجلتها الدوارة ارتفاع 210 متراً. ويطلق على العجلة العملاقة اسم “Dubai Eye” (عين دبي).

اقرأ.. و”أسعد” شعوب العالم هي..

ومن المقرر أن يفوق ارتفاع عجلة دبي ارتفاع نظيرتها التي كانت الأولى في العالم بارتفاع 168 متراً، ومنافستهما في نيويورك بارتفاع يصل إلى 190 متراً، وهما العجلتان اللتان كان يفترض بهما أن تكونا الأطول في العالم لدى بناء كل منهما.

 

 

وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية، “وام”، إلى أن شركة “هيونداي” العقارية وشركة “ستارنيث” للهندسة ستتوليان مسؤولية تصميم مشروع عجلة دبي الدوارة، حيث ستتصل شاشة عملاقة بالعجلة من أجل بث الإعلانات.

المزيد.. جون ترافولتا.. سلطان على أرض دبي

ووفقاً لتقرير “وام” ستوفر العجلة منظراً آخاذاً لأبرز معالم المدينة، مثل برج العرب، وجزيرة النخلة جميرا. ومن المتوقع أن تحيط منطقة ترفيهية بقاعدة العجلة، بالإضافة إلى قاعة لعقد المناسبات الخاصة والمؤتمرات.

أيضاً.. السياح متهمون حتى إشعار آخر

ويعد بناء العجلة جزءاً من مشروع “بلوواترز قبالة شاطئ جميرا، الذي تبلغ كلفة تنفيذه ستة مليارات درهم، أي ما يعادل 1.6 مليار دولار. ومن المتوقع أن يضم المشروع مجموعة من المناطق التجارية والسكنية والسياحية والترفيهية، ما يمثل تطوراً مهما لمكونات منظومة الجذب السياحي التي تتمتع بها هذه المنطقة الحيوية في إمارة دبي.

كذلك، يهدف المشروع إلى ترسيخ القدرات السياحية في إمارة دبي، والعمل على تنميتها، والاهتمام بتطوير العوامل الكفيلة باستقطاب السياحة العائلية إليها. 

ومن المقرر أن يتم تشييد “عين دبي،” وفقاً لأرقى المعايير العالمية، ويبلغ حجم استثماراتها مليار درهم، حيث من المتوقع أن تجذب إليها أكثر من 30 مليون زائر سنويا. 



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم