عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

ذهب وتمور وخناجر.. هدايا من دبي

بواسطة ــ بتاريخ 29 أكتوبر 2013 ــ تحت تصنيف علوم وتكنولوجيا ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — كل ما يرغب به المسافر من هدايا تذكارية، يحملها للأقارب، والأصدقاء، يمكن ايجاده في دبي، خصوصاً أن الإمارة الخليجية تضم مركز “دبي مول” التجاري، وهو الأكبر عالمياً.

اقرأ أيضا..المقبلات في دبي.. كركند وفتيات بفساتين ضيقة

الذهب من السوق

يعتبر الذهب هو المنافس الأكبر، بين الهدايا التذكارية الخفيفة الوزن والتي يمكن حملها في حقيبة السفر. وتتوفر الكثير من المعادن الثمينة في سوق الذهب في دبي، الذي يعتبر الأكبر من بين الأسواق الأخرى في المنطقة والعالم. وويتميز سوق الذهب بأسعاره التنافسية بسبب توفر كميات كبيرة من الذهب، فضلا عن الماس والبلاتين وغيرهما من المعادن والأحجار النفيسة.

اقرأ أيضا..دبي.. “حوريات البحر” ونعومي كامبل يتمايلن في بحر الموضة

التمور من محل باتيل

ويمكن شراء التمور من محل باتيل في مركز “دبي مول” التجاري، خصوصاً أن التمور، وهي الثمار المجففة الكلاسيكية في الشرق الأوسط، تعتبر من بين أفضل الهدايا التذكارية.

وتتربع التمور السعودية على عرش التمور من أصناف أخرى، إذ تعتبر لزجة وذات مذاق رائع ومليئة بالعصارة. وتصف التمور على شكل أهرامات وراء الواجهات الزجاجية، بالطريقة ذاتها التي تعرض فيها المجوهرات.

اقرأ أيضا..دليلك إلى حفلات “البرنش” في دبي

شوكولا مصنوع من حليب الإبل

يمتلك حليب الإبل قيمة “إقليمية” مهمة بسبب فوائده الصحية، وما يتضمنه من مواد تعزز جهاز المناعة في الجسم. ولحسن الحظ، فإن هذه المشروبات البدوية القديمة، تصبح ألذ لدى مزجها بالشوكولا. ويمكن تذوق حليب الإبل في مقهى “المجلس” في “دبي مول”، فيما يمكن شراء ألواح الشوكولا المصنوعة من حليب الإبل بقيمة 12 دولاراً.

اقرأ أيضا..دبي.. 69 ساعة تروي حكايتها بـ”جائزة جنيف”

أحذية المصممين

وبحلول الوقت الذي تنتهي من التجوال في مركز “دبي مول” التجاري الأكبر عالمياً، قد تحتاج إلى زوج جديد من الأحذية. ويمكن إيجاد أحذية من نوع “فندي”، و”بلستاف”، و”أليجاندرو”، و”إنجيلمو”، و”برادا”، وغيرها من أنواع الأحذية التي تتوزع في 40 محل لبيع الأحذية.

اقرأ أيضا..دبي قبلة العرب وأرض أحلام الأجانب

الملابس المخيطة باليد

وتتميز دبي بوجود تلك البقعة النادرة والتي تعرض الألبسة التي يتم خياطتها بواسطة اليد، من خلال خياطين مهرة، حيث يمكن لجميع الأشخاص تحمل تكاليفها. ويعتبر محل “السطوة” بالقرب من فندق “برج العرب”، من أبرز محال الخياطين في دبي.
وافتتح المحل منذ أكثر من 15 عاما، لبيع البدلات الرجالية الرسمية، والفساتين الراقية، والتي تعتبر أسعارها في متناول الجميع. ويبلغ سعر البدلة الرجالية حوالي 600 دولار.

اقرأ أيضا..نسخة مقلدة لـ”تاج محل” في دبي

السجاد الفارسي

تعتبر السجادة الفارسية قطعة جميلة واستثمار جيد، وهي واحدة من أغلى الهدايا التذكارية التي يمكنك شراؤها في دبي. ويبيع محل السجاد الإيراني الوطني في سوق جميرا، والذي تأسس في ايران في العام 1917، قطع السجاد المتنوعة من جميع أنحاء بلاد فارس سابقا.

ويوجد أيضا “بيت السجاد الفارسي والتحف” في “أبراج الإمارات”، الذي يبيع المصابيح الغريبة، فضلا عن قطع السجاد الأخرى.

اقرأ أيضا..دبي: افتتاح الفندق الأطول في العالم

الخنجر التقليدي

تعتبر الخناجر التقليدية سمة نادرة في أيامنا الحالية، ولكن في بعض الأحيان قد ترى المواطنين الكبار بالسن في الإمارات، يضعون الخنجر التقليدي، فوق لباسهم الوطني. ويحتل الخنجر مركزا مميزا في الثقافة العربية، إذ يمكن ارتداؤه أو وضعه في إطار لتزيين الجدار. ويوجد الكثير من هذه الخناجر في سوق الذهب في دبي. أما الخنجر ذو النوعية الجيدة، فهو الأثقل وزناً، ويبلغ سعره حوالي 50 دولاراً.

اقرأ أيضا..ما هي أروع 8 مغامرات في دبي؟

سوق التوابل

قد يبدو أن التوابل ليست هدية تذكارية جيدة، خصوصاً إذا تم حملها في حقيبة اليد، إذ يمكن أن تبرز رائحتها القوية. ولكن تعتبر التوابل أيضاً هدية تذكارية مميزة، إذ تجمع بين الغرابة الشرق الأوسطية، فضلا عن توفر المواد الملونة الحيوية الأخرى.

ويعتبر المكان الأمثل لشراء هذه التوابل في سوق التوابل في سكة شارع الخيل، في منطقة الديرة، حيث تتوزع أكوام من أكياس التوابل المنتفخة، التي تملأ الأزقة الضيقة، ومن بينها البان، والزعفران، وماء الورد، وماء الزهر.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم