عن مدونة بغداد هوست

    هذه المدونة هي خدمة مجانية مقدمة من شركة بغداد هوست..وهي الجانب الترفيهي والتعليمي والتطويري من شركة بغداد هوست لتصميم المواقع والتسويق والخدمات الالكترونية..ندعوك عزيزي الزائر لتصفح موقع الشركة الرئيسي والتعرف على المزيد من خدامتنا المتميزة بالضغط هنا

اشتــــرك معنـا

زائرنا الكريم ، اهلاً بك معنى ونتمنى لك قضاء وقت مفيد ، فان اعجبك محتوى موقعنا واردت ان تبقى على علم بكل ما هو جديد لدينا فيرجى التكرم بالاشتراك في خلاصات الموقع ...

رياضة الحوامل تعزز نمو دماغ الطفل

بواسطة ــ بتاريخ 12 نوفمبر 2013 ــ تحت تصنيف اخبار تقنية ــ اترك تعليــق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — وجد بحث علمي حديث أن ممارسة الأم للرياضة خلال الحمل، يعزز نمو دماغ الطفل بشكل أسرع وأكبر بعد الولادة.

واكتشف باحثون من جامعة مونتريال أن ممارسة الأم للرياضة 20 دقيقة يومياً، 3 مرات أسبوعياً خلال فترة الحمل، يساهم في نمو دماغ جنينها بوتيرة أكبر وأفضل من أولاد الأمهات اللواتي لا يقمن بأي نشاط رياضي خلال فترة الحمل.

وأوضح الباحثون الكنديون إن النتائج أظهرت أن أدمغة الأطفال الذين ولدوا من أمهات كن نشطات جسدياً تنضج بسرعة أكبر، ما يعني أنها تتطور وتنمو بوتيرة أسرع، وأضافوا بأن أولئك الأطفال احتاجوا لطاقة أقل من غيرهم للقيام ببعض الاختبارات، واستجابتهم كانت أكثر نضوجاً، على ما أوردت مجلة “تايم” الشقيقة لـCNN.

ورجحوا أن  يكون للأمر علاقة بكمية الأوكسجين التي تصل إلى الجنين خلال الحمل وما تجلب معها من فوائد له وللوالدة على حد سواء. دون الإشارة بشكل جازم إلى أن نشاط الأم أثناء الحمل يقود لولادة أطفال أذكياء.

ويشار إلى أن كلية أمراض النساء والولادة توصي الحوامل القيام بتمارين رياضية معتدلة لنحو نصف ساعة يومياً فقط لمساعدتهم على تقليل أوجاع الظهر ومرض السكر ومشاكل النوم المصاحبة لفترة الحمل.



الكلمـــات المفتاحيـــة:

تعرف على المؤلف :

ابحث عن المواضيع المكتوبة بواسطة المؤلف : - او اذهب الي الصفحـــة الرئيسيـــة

اضـــف تعليــــق

يجب عليك انتسجل الدخول اولاً حتى تتمكن من اضافة تعليق.

صــورة × موضــوع

أحدث التعليقــات

You're currently offline

اهلا وسهلا بكم في شركة بغداد.. شركتنا متخصصة في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع..وتصميم القنوات الفضائية والعقارات في اقليم كوردستان العراق..في اربيل.. في حال كان لديكم اي أستفسار لاتردد بالاتصال بنا 07704750543

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم